العدد 3296 - الخميس 15 سبتمبر 2011م الموافق 17 شوال 1432هـ

وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفير أستراليا والممثل الجديد للـ «UNDP»

استقبل وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في مكتبه بالديوان العام لوزارة الخارجية ظهر أمس الخميس (15 سبتمبر/ أيلول 2011) سفير استراليا لدى مملكة البحرين نيل هوكينز؛ حيث تسلم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً غير المقيم لبلاده في البحرين.

وخلال اللقاء رحب وزير الخارجية بالسفير الجديد المعين، مشيداً بالعلاقات المتينة والوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين واستراليا، متمنياً له التوفيق في مهمات عمله والسعي الجاد إلى توطيد علاقات الصداقة والعمل لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين.

من جهته، عبر السفير الاسترالي عن سعادته لتمثيل بلاده سفيراً غير مقيم لدى مملكة البحرين، مؤكداً حرصه على الدفع بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الى المستوى المأمول.

من جهة أخرى، تسلم وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في مكتبه بالديوان العام لوزارة الخارجية ظهر أمس الخميس نسخة من أوراق اعتماد الممثل الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) المقيم في مملكة البحرين بيتر غروهمان، معرباً عن تمنياته لغروهمان التوفيق والنجاح في أداء مهمات عمله بما يسهم في تعزيز العلاقة الوطيدة بين مملكة البحرين وهيئة الأمم المتحدة، وخصوصاً برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشيداً في هذا السياق بالمبادرات التي يطلقها البرنامج وتعاونه اللافت مع العديد من الجهات ذات العلاقة، والتي أسهمت في مجملها في بناء قدرات مملكة البحرين في مجال التنمية المستدامة والتنمية البشرية.

من جهته أعرب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن سعادته للعمل في مملكة البحرين، معرباً عن تطلعه إلى تفعيل وزيادة التعاون بما يسهم في الارتقاء بمستوى العمل وتحديثه.

... ويتسلم أوراق اعتماد

السفير الماليزي

استقبل وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في مكتبه بالديوان العام لوزارة الخارجية ظهر يوم أمس الخميس (15 سبتمبر/ أيلول 2011)، سفير ماليزيا الجديد لدى مملكة البحرين أحمد شاهيزان بن عبدالصمد، حيث تسلم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً لبلاده في مملكة البحرين.

ورحب الوزير الشيخ خالد، خلال اللقاء، بالسفير الجديد المعين، مشيدا بالعلاقات المتينة التي تربط بين مملكة البحرين وماليزيا، متمنيا له التوفيق في مهمات عمله والسعي الجاد إلى توطيد علاقات الصداقة والعمل لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

من جهته، عبر السفير الماليزي عن سعادته للعمل في مملكة البحرين، ووعد ببذل الجهود لتعزيز العلاقات البحرينية الماليزية.

«الخارجية» تقيم حفل

توديع للسفير الياباني

أقام وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله ظهر أمس الخميس (15 سبتمبر/ أيلول 2011) بالديوان العام لوزارة الخارجية حفل توديع لسفير اليابان لدى البحرين هايدو ساتو.

وخلال الحفل الذي حضره سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدون لدى البحرين وعدد من المسئولين في وزارة الخارجية، أثنى الوكيل على الجهود المتميزة التي بذلها السفير خلال فترة عمله وأسهمت في تعزيز العلاقات بين مملكة البحرين واليابان.

من جهته، عبر السفير عن شكره وتقديره للمسئولين في البحرين كافة على ما قوبل به من حفاوة وتكريم وما لقيه من تعاون أسهم في إنجاح مهمات عمله.

سيار يقدم أوراق اعتماده

سفيراً للبحرين بقطر

قدم سفير مملكة البحرين لدى دولة قطر وحيد مبارك سيار إلى وزير الدولة للشئون الخارجية بدولة قطر أحمد بن عبدالله المحمود نسخة من أوراق اعتماده سفيراً مفوضاً فوق العادة لمملكة البحرين لدى دولة قطر.

جاء ذلك لدى استقبال المحمود السفير سيار في مبنى ديوان وزارة الخارجية.

إلى ذلك، أشاد وزير دولة قطر للشئون الخارجية بعمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين وما يربطهما وشعبيهما من وشائج قربى وصلات حميمة، في ظـل التوجيهات السامية لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، مثمناً العلاقات الوطيدة بين البلدين والسبل الكفيلة تطويرها وتعزيزها في شتى مجالات التعاون

العدد 3296 - الخميس 15 سبتمبر 2011م الموافق 17 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً