العدد 3296 - الخميس 15 سبتمبر 2011م الموافق 17 شوال 1432هـ

عاهل البلاد: نقدر علاقاتنا مع البحرية الأميركية

قال عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة: «إننا في البحرين نرحب ونقدر علاقاتنا مع البحرية الأميركية التي تمتد لأكثر من ستين عاماً عبر التاريخ وتمثل جزءاً من أواصر صداقتنا بمعناها الأوسع مع الولايات المتحدة التي ظلت قائمة على مدى قرن كامل من الزمن، ونتطلع إلى مواصلة توطيد هذه العلاقات طويلاً في المستقبل». جاء ذلك لدى لقاء جلالته بقصر الروضة أمس الخميس (15 سبتمبر/ أيلول 2011) بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، قائد القوات البحرية المركزية الأميركية قائد الأسطول الخامس الأدميرال مارك فوكس، والقائم بأعمال السفارة الأميركية لدى المملكة ستيفن سيج، وعدداً من ضباط الأسطول الخامس الأميركي.

لدى لقائه بحضور ولي العهد قائد وضباط الأسطول الخامس

الملك: علاقاتنا مع البحرية الأميركية امتدت لأكثر من 60 عاماً

المنامة - بنا

قال عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة: «إننا في البحرين نرحب ونقدر علاقاتنا مع البحرية الأميركية التي تمتد لأكثر من ستين عاماً عبر التاريخ وتمثل جزءاً من أواصر صداقتنا بمعناها الأوسع مع الولايات المتحدة التي ظلت قائمة على مدى قرن كامل من الزمن، ونتطلع إلى مواصلة توطيد هذه العلاقات طويلاً في المستقبل».

جاء ذلك لدى لقاء جلالته بقصر الروضة أمس الخميس (15 سبتمبر/ أيلول 2011) بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، قائد القوات البحرية المركزية الأميركية قائد الأسطول الخامس الأدميرال مارك فوكس، والقائم بأعمال السفارة الأميركية لدى المملكة ستيفن سيج، وعدداً من ضباط الأسطول الخامس الأميركي.

وفي بداية اللقاء أعرب جلالة الملك عن ترحيبه بالحضور، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأميركية تملك إرثاً بحرياً عريقاً عبر قرون طويلة، ما يجعل البحرية الأميركية تفخر بإنجازاتها على مدى قرون لخدمة وحماية مصالح الولايات المتحدة الأميركية ولنشر الحرية والاستقرار في ربوع العالم. من جانبه أعرب مارك فوكس نيابة عن ضباط الأسطول الخامس عن خالص شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك على ما يلقونه من اهتمام وترحيب دائم في البحرين وعن اعتزازه بالتعاون الوطيد المثمر بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية في المجالات كافة عبر أعوام طويلة وخاصة في مجال التعاون العسكري كأصدقاء وحلفاء، متمنيا للبحرين دوام التقدم والمزيد من الازدهار والرقي

العدد 3296 - الخميس 15 سبتمبر 2011م الموافق 17 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً