العدد 3296 - الخميس 15 سبتمبر 2011م الموافق 17 شوال 1432هـ

«الصحة»: السماهيجي لم يرقد في قسم «الطوارئ»

بينت أن إلغاء حجز الغرفة الخاصة به بسبب حاجة مرضى آخرين

نفت وزارة الصحة، تعليقاً على ما نشر في «الوسط» يوم أمس (الخميس 15 سبتمبر/ أيلول 2011م) عن عودة الطبيب السماهيجي وتلقيه العلاج في مجمع السلمانية الطبي، ما ورد في الخبر من معلومات بأن «السماهيجي يرقد في قسم الطوارئ»، وأوضحت أنه «تم قبل قليل من كتابة هذا الرد توفير غرفة للسماهيجي في الجناح الخاص (413)».

وجاء في تعليق الوزارة «تعنى حكومة مملكة البحرين ممثلة بوزارة الصحة بصحة جميع المواطنين والمقيمين، وتقديم الخدمات الصحية لهم داخل البحرين وخارجها إذا استدعى الأمر ذلك. والطبيب سعيد السماهيجي أحد هذه النماذج، فحين استدعى وضعه الصحي إرساله إلى الخارج لم تتردد الوزارة في ذلك بغض النظر عن وضعه القانوني، حيث كان موقوفا على ذمة إحدى قضايا الأحداث الأخيرة التي مرت على البحرين. فقد قامت وزارة الصحة بإرساله لاستكمال علاجه في الخارج على نفقة الدولة، ومع عودته من العلاج بدأ أهل المريض بافتعال المشكلات وتوجيه اتهاماتهم إلى وزارة الصحة متهمين إياها بعدم الاهتمام به وعدم توفير غرفة خاصة له وإنه يرقد في قسم الطوارئ».

وذكرت وزارة الصحة أنها «تأسف أن يصدر هذا الكلام من ذوي الطبيب السماهيجي، وهم يعلمون أن وزارة الصحة لم تقصر معه أثناء علاجه بالمملكة ومن ثم في خارج المملكة. إن حقيقة ما حدث هو أن الطبيب السماهيجي عاد من رحلة العلاج بالخارج (المملكة الأردنية الهاشمية) في يوم الأربعاء الموافق 14 سبتمبر 2011م، وتم نقله بواسطة سيارة إسعاف من المطار إلى مجمع السلمانية الطبي، حيث تم حجز غرفة خاصة له في جناح (66) قبل يوم من وصوله، وفور وصوله تم إخباره من قبل الطبيب المختص بأنه سيدخل في الغرفة الخاصة التي تم حجزها له في جناح (66)، ولكن المريض (السماهيجي) وأهله رفضوا ذلك وأصروا على الجناح الخاص (413)».

وأكملت الوزارة في تعليقها «أوضح المسئولون لأهل السماهيجي أنه لا تتوافر غرفة حالياً بالجناح المذكور، وأنه فور توافر ذلك سينقل إليها، إلا أنهم أصروا على طلبهم، وطلبوا أن ينقل إلى غرفة عامة (جمعي)، علماً أنه قد تم سابقاً حجز غرفة خاصة له في جناح (413)، ونظراً إلى ظروف تأخره في الخارج فقد تم إلغاء هذا الحجز بسبب حاجة مرضى آخرين للغرف، حيث لا يمكن حجز غرفة لمدة طويلة، وهناك مرضى في حاجة إلى هذه الغرف».

وتابعت «بعد عدة محاولات من قبل الطبيب المختص وبعد عناء طويل لإقناعهم بضرورة دخوله في الغرفة المحجوزة له حفاظاً على حالته الصحية وافق ذوو السماهيجي على دخوله الغرفة الخاصة في جناح (66)، ولا صحة للمعلومات التي ذكرت... بأن السماهيجي يرقد في قسم الطوارئ».

وكشفت أنه «تم قبل قليل من كتابة هذا الرد توفير غرفة في الجناح الخاص (413) للسماهيجي، إلا أن أهله بدأوا بافتعال مشكلة جديدة وهي أنهم يطالبون بالحصول على امتيازات خاصة، كالإعفاء من الرسوم وتكاليف الغرف والأجنحة الخاصة، وهذا يتعارض مع الأنظمة واللوائح التي تنظم طلبات المرضى للغرف والأجنحة الخاصة بمجمع السلمانية الطبي».


... و«الوسط» ترد

تحاول «الوسط» الاتصال بمن يصدر بيانات وزارة الصحة، إلا أنه يرفض الرد على الهاتف، وبعد ذلك يوزع بيانات يشتكي فيها بأن الآخرين لا يدققون معلوماتهم.

وبخصوص أن الطبيب السماهيجي يرقد في قسم الطوارئ فإن الخبر المنشور في الصحيفة (أمس الخميس) أشار إلى أنه «رقد في دائرة الحوادث والطوارئ حتى ساعة كتابة الخبر مساء أمس» (أي أمس الأول)، وهو ما أقرت به الوزارة في ردها ضمنياً، إذ لفتت في تعليقها أعلاه إلى أن توفير الغرفة «تم قبل قليل من كتابة هذا الرد» (أي مساء أمس الخميس)

العدد 3296 - الخميس 15 سبتمبر 2011م الموافق 17 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • البوحمود | 11:07 ص

      الامم

      الامم فى جميع العالم تكرم المتميزين والاطباء المستشارين بجوائز نوبل وغيرها وانتم مسترخصين علية الاقامة بالمجان عجبى

    • زائر 13 | 6:53 ص



      هذا حق طبيعي للدكتور

      وألف سلامة على قلبك يا بو راشد

      الله يجازي الي كان السبب

    • زائر 12 | 6:01 ص

      من مواطنه عاديه

      إكيد لازم يكون له امتيازات خاصة وأكيد لازم يكون كل شيء مجاني فهذا شيء طبيعي وعادي واصلا إذا أصلا فرضت عليه أي رسوم فهذا العجب بعينه فيجب تكريم هذا الدكتور الفاضل وتسهيل الأمور عليه

    • زائر 10 | 4:59 ص

      امتيازات خاصة

      تعليقا على الامتيازات الخاصة .. فإن قانون وزارة الصحة يخصم 50 بالمئة من قيمة الغرفة للعاملين في الوزارة وليست امتيازا خاصا لدكتور سعيد فهم طالبوا بشيء هو من حقهم .. واذا كان وجوده في جناح 413 سيوفر له الراحة النفسية فهذا حقه . ولا تنسى الجهات الرسمية ان الدكتور سعيد تدهورت حالته لديها وهذا اقل ما يقدم له .. تمنياتي لك بالشفاء يا أبو راشد والله لا يحرمنا بسمتك ..

    • زائر 3 | 10:30 م

      الف الحمد لله على السلامه

      سلامات الى استاذنا الجليل

    • زائر 2 | 10:08 م

      يمين يسار

      أشوف تغير مقال البارحة والعنوان

اقرأ ايضاً