العدد 3295 - الأربعاء 14 سبتمبر 2011م الموافق 16 شوال 1432هـ

وائل غنيم يطالب في رسالة مفتوحة المشير طنطاوي بجدول زمني لتسليم السلطة

كتب وائل غنيم الذي أطلق الدعوة لثورة 25 يناير/ كانون الثاني، رسالة مفتوحة على شبكة فيسبوك إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة حسين طنطاوي يطالبه فيها بإعلان جدول زمني محدد لنقل السلطة إلى حكم مدني واتخاذ إجراءات لاستعادة الثقة بين الجيش والشباب المصري.
وقال وائل غنيم في رسالته "بعد أسابيع وشهور (من الثورة) لم يتغير نمط الحكم في وطننا تغيراً جوهرياً وكانت الحجة هي الاستقرار".
وأضاف في رسالته "بما أنكم (المجلس الأعلى للقوات المسلحة) سلطة استمدت شرعيتها من الشعب نريدكم أن تعلنوا على وجه السرعة مواعيد محددة لعملية النقل الكامل للسلطة من المجلس الأعلى إلى سلطة مدنية منتخبة تتولى كل أمور الحكم في البلاد".
وتابع "وسيكون هذا أسهل من خلال تحديد تواريخ واليات تحظى بإجماع القوى الوطنية المختلفة لانتخابات مجلسي الشعب السوري والانتخابات الرئاسية".
وحتى الآن، لم يعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الممسك بزمام السلطة منذ إطاحة الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير/ شباط الماضي، مواعيد محددة لهذه الانتخابات.
ويقضي الإعلان الدستوري الذي أصدره المجلس العسكري في 30 مارس/ أذار الماضي ببدء إجراءات انتخابات مجلسي البرلمان (الشعب والشورى) في 30 سبتمبر/ أيلول الجاري.
أما انتخابات الرئاسة، فنص الإعلان الدستوري على أن تجري بعد إصدار دستور جديد للبلاد وهي عملية يقضي الإعلان بأن تستغرق عاماً بحد أقصى عقب تشكيل البرلمان وهو ما يعني قبل نهاية العام 2012.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً