العدد 3280 - الثلثاء 30 أغسطس 2011م الموافق 30 رمضان 1432هـ

العاهل يؤدي صلاة العيد

شارك عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة جموع المصلين في أداء صلاة عيد الفطر المبارك في مصلى العيد بقصر الصخير أمس الثلثاء (31 أغسطس/ آب 2011).

وبعد انتهاء الصلاة تبادل الملك مع الحاضرين التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك، سائلاً الباري جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة المباركة على مملكة البحرين وشعبها بالخير واليمن والبركات.


الملك يؤدي صلاة العيد ويتبادل التهاني مع المصلين

المنامة - بنا

شارك عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة جموع المصلين في أداء صلاة عيد الفطر المبارك في مصلى العيد بقصر الصخير.

كما شارك في أداء الصلاة ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وأنجال العاهل وكبار أفراد العائلة المالكة ورئيسا مجلسي الشورى والنواب والوزراء وأعضاء مجلسي الشورى والنواب وكبار المسئولين في المملكة وكبار ضباط قوة الدفاع ووزارة الداخلية والحرس الوطني.

واستمع الملك والحضور لخطبة صلاة العيد، حيث دعا الخطيب الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مملكة البحرين وشعبها بقيادتها، ويحقق لها ما تصبو إليه من عزة وتقدم وازدهار في عهد جلالة الملك.

وبعد انتهاء الصلاة تبادل جلالة الملك مع الحاضرين التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك، سائلا الباري جلت قدرته ان يعيد هذه المناسبة المباركة على مملكة البحرين وشعبها بالخير واليمن والبركات.

ورفع جموع المصلين الى جلالة الملك أجمل التهاني بمناسبة العيد، مبتهلين الى الله عز وجل ان يوفقه الى كل ما فيه خير البحرين وشعبها ومصلحة الامتين العربية والاسلامية جمعاء. واكدوا اعتزازهم وفخرهم بقيادته من اجل تعزيز مكانة البحرين ودورها الفاعل في محيطها الاقليمي والعربي والمجتمع الدولي.


... ويتلقى المزيد من اتصالات التهاني بعيد الفطر

تلقى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اتصالات هاتفية من كل من رئيس الجمهورية اللبنانية الشقيقة ميشيل سليمان، ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو محمد بن راشد المكتوم، ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس وعضو مجلس النواب اللبناني سعد الحريري ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيدعمار عبدالعزيز الحكيم، ورئيس الاستخبارات العامة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، وأمير منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وتم خلال هذه الاتصالات تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعين الله جلة قدرته أن يعيد هذه المناسبة على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركة.


ناصر بن حمد يؤكد مبدأ المشاركة الفاعلة بين الحاكم والمحكوم

قال رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إن «مملكة البحرين تعتبر من الدول التي تحرص على تطبيق العدالة في دولة المؤسسات والقانون منذ نشأتها تأكيدا وتطبيقا لمبدأ المشاركة الفاعلة بين الحاكم والمحكوم»، لافتاً إلى أن «جلالة الملك المفدى دائما ما يؤكد نزاهة واستقلالية القضاء البحريني، وعلى تطبيق أعلى معايير العدالة في درجات التقاضي التي كفلها الدستور»، كما أشار إلى «أن القضاء البحريني تميز منذ نشأته بمبدأ المساواة بين الأفراد أمام القانون سواء المواطنين أو المقيمين».

وأشاد بمضامين خطاب عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للمواطنين بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان وحلول عيد الفطر المبارك، مؤكداً ما تضمنه الخطاب من توجيهات بضرورة الالتزام بالمنهج الوطني والإسلامي ووحدة الكلمة والوحدة الوطنية واللجوء إلى التعبير عن الرأي بالوسائل السلمية والقانونية، مؤكدا أن عاهل البلاد شدد على الوحدة والتعايش والتسامح والعفو وهي من المناقب الكريمة التي يتميز بها جلالة الملك.

وشدد على ان مضامين خطاب جلالة الملك اكدت أهمية جمع الصفوف ونبذ الفرقة والخلاف بين أبناء الوطن الواحد، والعودة إلى ما تميزت به البحرين من تلاحم ووحدة وتعايش مجتمعي، مشيرا إلى ان جلالة الملك شدد في خطابه على ان وحدتنا الوطنية كانت وستظل دائما هي السلاح في مواجهة ما قد يعترض المملكة من تحديات، وهي الطريق الوحيد لمن ينشد الاستقرار والعيش الكريم الآمن وتحقيق الإصلاح والتطوير تحت قيادة جلالة الملك، مشيدا بروح التآخي السائدة بين جميع مكونات المجتمع المدني ورغبتهم الأكيدة في تحقيق الرقي والازدهار لمملكتنا الغالية تحت راية عاهل البلاد

العدد 3280 - الثلثاء 30 أغسطس 2011م الموافق 30 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:14 م

      حفظك الله ورعاك يا ملك القلوب

      الله يحفظ ويرعاك ياملك القلوب في كل خطوه وحنا جنوطك ونفداك بالمال والولد

اقرأ ايضاً