العدد 3280 - الثلثاء 30 أغسطس 2011م الموافق 30 رمضان 1432هـ

«طيران الخليج» توفد مختصين للهند لبحث أسباب «انزلاق الطائرة»

وصل فريق دعم من شركة طيران الخليج، وممثلون عن هيئة الطيران المدني في مملكة البحرين إلى مدينة كوتشي الهندية الليلة قبل الماضية لمتابعة حيثيات حادث انزلاق الطائرة الايرباص A320 التابعة للشركة. ويتكون الفريق الذي يضم من بينه ممثلين من قسم التقنية وهندسة الطيران، واعضاء من قسم تحقيقات السلامة، وفريقاً من أسطول ايرباص A320، وفريقاً من شعبة الاتصالات، وكذلك أعضاء من فريق المساعدة الخاصة بشركة طيران الخليج، الذي سيوفر الدعم الأرضي للعملية، وتيسير عملية إصلاح الطائرة والتنسيق مع السلطات المختصة في هذا الحادث.

وتم تكوين لجنة تحقيق مستقلة، سيتم دعمها بفريق من ثلاثة أعضاء برئاسة نائب المدير التنفيذي لشئون السلامة المدنية الهندية اس كي براهمان الذي عين من قبل الرئيس التنفيذي لهيئة الطيران الهندية، التي ستساند من قبل المسئولين من هيئة الطيران المدني في مملكة البحرين.

ومن المتوقع أن يصدر تقرير أولي عن اسباب الحادث في مدة أقصاها أسبوع واحد، يتبعه تقرير نهائي في غضون ستة أسابيع تقريبا. حتى ذلك الحين سوف لن تصدر أية تعليقات رسمية أو تصريحات تشير إلى سبب الحادث. وان أية تكهنات لمعرفة سبب وقوع الحادث في هذه المرحلة قد تكون غير مفيدة، وربما تكون مضللة وغير صحيحة، وقد تُلحق أضراراً نفسية ذات تأثير بسمعة بعض الأطراف المعنية

العدد 3280 - الثلثاء 30 أغسطس 2011م الموافق 30 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:29 ص

      الحمدلله على سلامة الجميع

      الحمدلله على سلامة الجميع

    • زائر 2 | 12:11 ص

      تعسفيا

      وهل تحسبون فصلكم للموضفين تعسفيا سهل
      الحمدلله على سلامة الركاب

اقرأ ايضاً