العدد 3280 - الثلثاء 30 أغسطس 2011م الموافق 30 رمضان 1432هـ

«التربية» توقف معلمات عن العمل 10 أيام

تلقى عدد من المعلمات يوم أمس الأول الإثنين (29 أغسطس/ آب 2011) اتصالاً من وزارة التربية والتعليم لتسلم إخطار يفيد بإيقافهن عن العمل 10 أيام على خلفية الأحداث التي شهدتها مملكة البحرين منذ الرابع عشر من فبراير/ شباط الماضي.

وفي ذلك قالت المعلمات لـ «الوسط» يوم أمس (الثلثاء) إنهن تلقين يوم الإثنين الماضي اتصالا ًمن الموارد البشرية بوزارة التربية لتسلم إخطار إيقافهن عن العمل 10 أيام، لافتات إلى أن الإخطار يشمل أيضاً خصماً من الراتب.

واستغربن من أن تتم محاسبتهن على فترة غيابهن إبان فترة الوضع الأمني التي تغيب فيها الكثيرون، نظراً للأوضاع غير المستقرة وغير الآمنة حينها.


فيما تتسلم أخريات الإخطار بعد العيد... وبعد يومين من توجيهات الملك

«التربية» تخطر معلمات بإيقافهن عن العمل 10 أيام

الوسط - زينب التاجر

تلقى عدد من المعلمات يوم أمس الأول الإثنين (29 أغسطس/ آب 2011) اتصالاً من وزارة التربية والتعليم لتسلم إخطار يفيد بإيقافهن عن العمل 10 أيام على خلفية الأحداث التي شهدتها مملكة البحرين منذ الرابع عشر من فبراير/ شباط الماضي.

وفي ذلك قالت المعلمات لـ «الوسط» يوم أمس (الثلثاء) إنهن تلقين يوم الإثنين الماضي اتصالا من الموارد البشرية بوزارة التربية لتسلم إخطار إيقافهن عن العمل 10 أيام، لافتات إلى أن الإخطار يشمل أيضاً خصماً من الراتب.

واستغربن من أن تتم محاسبتهن على فترة غيابهن إبان فترة الوضع الأمني التي تغيب فيها الكثيرون، نظراً للأوضاع غير المستقرة وغير الآمنة حينها.

وذكرن أن لجان التحقيق حققت معهن في أسباب تغيبهن، وأوصت بإيقافهن 10 أيام عن العمل، فيما وافقت مجالس التأديب على توصية اللجان.

وتابعن أن وقف المعلمات توزع على عدة فترات، فبعضهن أوقفن منذ السادس إلى الخامس عشر من الشهر المقبل والبعض الآخر أوقفن منذ الثامن عشر وحتى السابع والعشرين من الشهر المقبل.

واستغربن اختيار وزارة التربية والتعليم هذا التوقيت بالذات لوقفهن عن العمل والذي يصادف أيام عيد الفطر المبارك، ما نغّص عليهن وعلى أهلهن فرحة العيد، كما أن التوقيت جاء بعد مرور يومين فقط على خطاب عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي رفض فيه تعرض أي فرد من الشعب لأمر يمس أمنه وحريته ومصدر رزقه وتحصيله العلمي، ووجه كذلك المؤسسات المعنية لمتابعة الموضوع على وجه السرعة.

وقلن: «تصدر أوامر رسمية من جلالة الملك وتوجيه الجهات المعنية لحل الموضوع بسرعة فضلا عن توجيهات من رئيس الوزراء للأجهزة الحكومية لتنفيذ التوجيهات الملكية، في الوقت الذي تعمد فيه الوزارة إلى الاستمرار في توقيع جزاءات على المعلمين والمعلمات».

يذكر أن عاهل البلاد ألقى كلمة سامية وجهها، يوم الأحد الماضي، بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، تطرق فيها إلى ملف المفصولين بقوله «لا يرضينا أن يتعرض أي من أفراد شعبنا بما يمس أمنه وحريته ومصدر رزقه وتحصيله العلمي، بما يبقي في نفسه مرارة، تؤثر على عطائه لوطنه، فالتسامح والابتعاد عن العنف هو ما نصبو إليه وليس التشدد في العقاب بما يؤثر على وحدتنا وتلاحمنا وتعايشنا الوطني. وهذا يتطلب أن نبني جسور الأخوة والصداقة لتجتمع القلوب على ما هو خير للجميع، وعندما نرى العمال يزاولون أعمالهم والطلبة في طلب العلم، فإن تخلّف البعض لسبب ما، يلزمنا البحث في معالجة أمرهم ليلتحقوا بزملائهم، وبهذا يكتمل الركب في العمل بما يعود بالخير عليهم وعلى عائلاتهم وبلدهم وهذه أوامرنا للمؤسسات المعنية بهذا الشأن وعليها المتابعة وبخطوات أسرع»

العدد 3280 - الثلثاء 30 أغسطس 2011م الموافق 30 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 29 | 2:19 م

      كل عام و انتو بخير

      انا وقفوني عن العمل بس راتبي ماااشي بدون اي اقتطاع!!!!! و الزيادة محسوبة بعد!!!

    • زائر 23 | 6:46 ص

      الى متى التحقيق و التوقيف

      فعلى الرغم من تعرضنا للتحقيق مرتين والخصم من الراتب أيضاً ) الا ان وزارة التربية تعاود الاتصال بعد خطاب الملك مباشرة لتخبرنا للحضور للتحقيق الثالث فلا ندري لماذا هذه البهدلة و السير باتجاه معاكس لاوامر جلالته.

    • زائر 13 | 2:33 ص

      اشوه

      الحمدلله اولادي في مدرسة خاصة
      وانا مدرسة في الوزارة ياريت اتطرش لي الوزارة اخطار بوقف عن العمل 10 ايام من بداية الدوام لان ماعندي نفس اداوم حتى لو 15 ماعليه ابي ارتاح شوي

    • زائر 11 | 2:00 ص

      مهزلة

      استمرار العقوبات مهازل وتعتبر عيادي بغيضة
      عندما يتحدث الملك حمد على الجميع الاستماع ام ماذا!!!!
      لجميع من علمني حرفا من مدرساتي العزيزاتي انتن تاج على الرؤؤس وعلى جميع الاطباء وملائكة الرحمة ان يرفعن رؤسهن فانتم الداء لكل علاج بعد الله سبحانه وتعالى
      ابناء هذا البلد اتحدو وتعاونوا على البر والتقوى لاتسمحوا لاي فئة حاقدة ان تفتت شملنا وعيدكم مبارك
      ولاتخافون الفرحة بالطريج
      فديت قلوبكم ياشعب البحرين

    • Abu Abdula | 1:37 ص

      ما هذا

      نائب رئيس الوزراء يأمر بإرجاع حميع الموقفين من موظفي الحكومه و التربيه مستمره في هذا المسلسل.
      ويش السالفه؟

    • زائر 9 | 1:18 ص

      اتقوا الله

      إلى متى سيستمر تعنت المسؤولين في حل مشكلة المفصولين؟!!!
      ففي الوقت الذي تنادي كل منظمات العمل الدولية و النقابات و كذلك وجه عاهل البلاد و رئيس الوزراء بإرجاع المفصولين و تعويضهم, نرى المسؤلين في بعض الشركات و الوزارات يستمرون في فصل الموظفين و ايقافهم في تحد واضح لكل من ينادي بانصاف المفصولين..
      نقول لهؤلاء المتعنتين اتقوا الله في انفسكم و تذكروا بأنكم ستحاسبون يوم لا ينفع مال و لا بنون عن تسببكم بقطع أرزاق الناس..
      حسبنا الله فيكم و نعم الوكيل

    • زائر 8 | 1:13 ص

      موظفوا فصولوا عن طريق مسج

      حمدوا ربكم انهم حققوا معاكم وتم توقيفكم فقط. موظفوا بتلكو تم فصلهم عبر مسجات اسم ام اس . دون سئوال او اي اتهام ولم تدفع لهم حتى مستحقاتهم الماليه . الله يساعدك ياجلالة الملك تامر ولا حد ينفذ . الواضح ان في ناس في البلد لا تريد الخير لهذا الوطن . ولا تتمنى الاستفرار له لان لهم اجندات خارجيه تاتى من عنصريتهم والاماكن التى هاجروا منها. حفظ الله البحرين من كل سوء

    • زائر 7 | 1:00 ص

      من يدير البلد؟

      تصدر أوامر رسمية بإرجاع الموقوفين و المفصولين إلى أعمالهم و عدم المس بأرزاقهم، بينما يخالف الوزراء هذه الأوامر. هذه مخالفة دستورية،

    • زائر 6 | 12:55 ص

      كلام الليل يمحوه النهار !! عجب عجاب

      بالأمس إرجاع الموقفين واليوم إيقاف
      من الذي يأمر بالإيقاف ؟؟ إلا يعتبر هذا مخالف للنظام ؟ الذي أمر بإيقاف المعلمين ؟
      الناس تبي تفرح بالعيد

    • زائر 5 | 12:27 ص

      تصرف غريب لوزارة التربية

      تم اعطائي انذار كتابي وذكر فيه أن ذلك لغيابي في الفترة من 14 إلى 22 مارس علما بأن في هذه الفترة تتضمن إجازة رسمية وهي 16 و17 مارس من قبل وزير التربية وتعقبها يومي الجمعة والسبت حتى تاريخ 19 مارس ولدي إجازة مرافقة مريض يوم 21 مارس وقمت بالاتصال بإدارة المدرسة في يومي 20 و22 مارس لإخبارهم بعدم مقدرتي على الحضور بسبب مرض إبنتي وتم إثبات ذلك في محضر التحقيق الذي اجري معي. فعلى ضوء ذلك رفضت استلا الانذار لأن الفترة المذكورة في للغياب غير صحيحة.

    • زائر 4 | 11:58 م

      هل نحن في دولة التناقضات

      حاكم يأمر ومأمور يخالف الأمر
      والضحية العامل البحريني
      هذه قمة الاستهتار بحق التعليم في البلد
      إن غياب معلمة أو معلم عن المدرسة في الفترة المقبلة يزعزع سير العملية التعليمية وما كان اضرابهن إلا بسبب الوضع الأمني المتوتر والمقلق تلك الفترة
      فاليتق الله منتسبي الوزارة ممن يسعى سعيه ويكد كيده للنيل من المعلمين والمعلمات لتصفية الحسابات فللناس رب ولي أمرهم يلجؤوا إليه لينتقم ويقتص ممن ظلم حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 3 | 11:19 م

      سعادة الوزير ، لماذا تخالف أوامر الملك ؟

      ألم تكن كلمة ملك البلاد واضحة كوضوح الشمس ؟ بإعادة كافة المفصولين إلى أعمالهم وعدم التعرض إلى أرزاقهم ؟
      سعادة الوزير ..
      الملك يصدر أوامره للتنفيذ وليست للنقاش

    • زائر 2 | 10:52 م

      وزارة التربية والتعليم

      الكل يعلم من يدير وزارة التربية والتعليم ... جمعية الاصلاح وما الظلم الذي وقع على اخوتنا المعلمين في هذه الوزراة من فصل وجزاءات اخرى من تدبير هذه المجموعه ... اين الحكومه من هذه الوزارة الظائفية.

    • زائر 1 | 10:09 م

      والله خراطة

      مو عارفة هالوزارة وش تسوي يبين إنها قاعدة تتخبط في قرارتها .
      بس ترى حطوا في بالكم ياوزراة إن الناس امتصت الصدمة والاعيبكم هذي ماعادت تنفع.

اقرأ ايضاً