العدد 3278 - الأحد 28 أغسطس 2011م الموافق 28 رمضان 1432هـ

قادة التحالف العسكري في ليبيا يؤكدون ان الحرب لم تنته

اجتماع الدوحة   (رويترز)
اجتماع الدوحة (رويترز)

اكد قادة جيوش دول الحلف الاطلسي المشاركة في العمليات العسكرية في ليبيا في اجتماع في الدوحة اليوم (الاثنين) ان الحرب في ليبيا لم تنته، مشيرين الى ضرورة استمرار عمل قوات الحلف في هذا البلد المضطرب.
وجاء في بيان مقتضب صدر في ختام الاجتماع ان "رؤساء اركان دول التحالف قد اجمعوا بان الحرب لم تنته بعد، وان هناك حاجة لاستمرار العمل المشترك حتى يحقق الشعب الليبي اهدافه في التخلص من بقايا فلول القذافي وتطهير بلدهم".
كما جاء في البيان انه "تم الاتفاق على العديد من المواضيع الهامة والنقاط الجوهرية التي تم طرحها ومناقشتها خلال الاجتماع والمتعلقة باخر المستجدات في ليبيا".
وكان اجتماع رؤساء اركان دول حلف شمال الاطلسي في ليبيا قد انطلق صبيحة اليوم الاثنين في الدوحة باعلان مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا ان الزعيم الليبي معمر القذافي لا يزال يمثل خطرا، مناشدا الحلف الاطلسي الاستمرار في تقديم الدعم العسكري والامني لبلاده.
وقال عبد الجليل ان "تحدي القذافي لقوات التحالف لا يزال يشكل خطرا ليس على الشعب الليبي فقط، وانما على كل العالم .. لذلك نناشد التحالف الاستمرار في دعمنا".
وتدخل التحالف الدولي في ليبيا في 19 آذار/مارس بموجب قرار لمجلس الامن الدولي لحماية المدنيين من قمع النظام للثورة التي اندلعت منتصف شباط/فبراير. واصبحت العمليات منذ 31 آذار/مارس تحت قيادة الحلف الاطلسي.
وقد حضر الاجتماع رؤساء اركان وضباط يمثلون دول الحلف الاطلسي المتدخلة في ليبيا وهي بحسب وثائق الاجتماع: اميركا وتركيا وهولندا وبريطانيا وفرنسا والدنمارك واليونان وايطاليا وبلجيكا وكندا والاردن واسبانيا والامارات، بالاضافة الى ممثلين عن حلف الاطلسي والقيادة الليبية الجديدة وقطر التي تراس الاجتماع.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:50 م

      ليبيا تحتاج الى عشر سنوات لتتعافى من جرائم القتل الفظيع و لتعمر المدن الخراب ... ام محمود

      المعارك الطاحنة بين الطرفين المعارضة بقيادة الثوار والموالين بقيادة القذافي وأبنائه المجانين وسفاكي الدم وهناك أطراف دولية تدخلت بقيادة الناتو للتعجيل برحيل ملك ملوك افريقيا كل ذلك أدى الى مذابح وسقوط عدد كبير جدا من الضحايا مناظر القتل لا يتحملها الانسان العادي
      وقد قالها اليوم مصطفى عبدالجليل ان القذافي مازال يشكل تهديد لليبيا والعالم بأسره وان المجلس ما زال بحاجة الى دعم الحلف الأطلسي
      التهور والانفلات الأخلاقي من طبيعة القائد الهارب والمختبيء وكل شيء غير متوقع سيقوم به من أعمال بطش وانتقام

اقرأ ايضاً