العدد 3278 - الأحد 28 أغسطس 2011م الموافق 28 رمضان 1432هـ

رئيس الوزراء: وجهنا كافة الأجهزة الحكومية لتنفيذ التوجيهات الملكية

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالكلمة الضافية التي ألقاها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وبما حملته من معان وقيم سامية جسدت بصدق حرص جلالته على جمع كلمة شعب البحرين وتوحيد صفوفهم تحت مظلة الوحدة الوطنية والتسامي على الخلافات وتعزيز أجواء الأخوة والمحبة بين أبناء الشعب الواحد.
وأكد سموه في تصريح له بهذه المناسبة إن جلالة العاهل المفدى أرسى في خطابه الأسس الصحيحة للنهوض بالوطن من جديد، على قاعدة قوية ومتينة من التسامح والمحبة التي ينبغي أن تجمع كل مكونات المجتمع وتمضي به في طريق البناء، فما يجمع شعب البحرين من روابط وتاريخ مشترك يعد نموذجًا في التلاحم والتآزر وتعزيز الوحدة الوطنية ونبذ التشرذم والفرقة.
وقال سموه: "إن توجيهات العاهل المفدى رسمت الخطوط العريضة لما ينبغي أن تكون عليه المرحلة المقبلة من العمل الوطني، وأن الحكومة من جانبها سوف تعمل جاهدة على ترجمة توجيهات جلالته لما فيه خير ومصلحة المملكة، وقد وجهنا كافة الأجهزة الحكومية لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل وتنفيذ التوجيهات الملكية".
ودعا سموه الى تكريس جميع الطاقات للبناء والتطور في ظل مناخ يسوده التآخى والثقة المتبادلة بين جميع مكونات المجتمع ، لصنع حاضر البحرين ومستقبلها.
وقال سموه : "إن الوحدة الوطنية هي الدعامة الأساسية التي نستند إليها في تحقيق الإنجازات، والمحافظة عليها عبر تعزيز الولاء والانتماء وحب الوطن وامتثال قيم التسامح والانفتاح على الأخر".
وقال سموه " إن الأجواء الإيمانية الرائعة التي عشناها خلال شهر رمضان المبارك وما سادها من تواصل وتزاور كانت مناسبة جليلة وفرصة عظيمة تجسد القيم والمثل السامية التي جاءت بها شريعتنا الإسلامية السمحاء.
وأكد سموه ، أن هذه القيم النبيلة هي الضامنة لاستمرار تماسك مجتمعنا والقادرة على نهوضه وتمكينه من التغلب على التحديات كافة، والوصول إلى الآمال والتطلعات التي نصبوا إليها جميعا.
وأشار سموه إلى أن المملكة اليوم تقف على أعتاب مرحلة فارقة في تاريخها بعد الدعوة الملكية السامية التي خطها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى أل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لحوار التوافق الوطني بين أطياف المجتمع والتوصل إلى مرئيات شاملة قادرة على إحداث نقلة نوعية في الميادين الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والحقوقية.
وأكد سموه أن الحكومة سخرت كل إمكاناتها ووضعت جميع مواردها من أجل تحقيق تطلعات جلالة الملك المفدى وتنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني بكل دقة وعناية وبأسرع وقت ممكن ، إيمانًا منها بأنها السبيل نحو عصر جديد من النهضة والتقدم.
وأكد سموه أن تحقيق الإرادة الشعبية عبر تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني الذي يشكل فصلا مشرقا في تاريخ البحرين ، فإن الحكومة كانت وما زالت خير نصير لتوفير كل الإمكانيات حتى تنفذ هذه المرئيات بمعانيها الحقيقية عبر فعل جديد يتجاوب مع ما تراضت عليه هذه الإرادة الجماعية لشعب البحرين.
وقال سموه إن ما يهمنا في هذه المرحلة هو الحفاظ على التراكم التاريخي لمكتسبات مملكة البحرين في مجالاتها المختلفة، وان نجتمع على هدف واحد عبر التآخي وتقبل الآخر في إطار مشترك يحفظ الوطن لكي ينمو وينشأ بعيدا عن أي تنافر وخصام .
وأكد سموه على أن المرحلة الراهنة التي تعيشها المملكة بعد انتهاء حوار التوافق الوطني تحتم على جميع قوى ومكونات المجتمع إعلاء راية الوطن وتغليب أمنه واستقراره والحرص على مواصلة مكتسباته ومنجزاته بمشاركة جميع أبنائه.
ونوه سموه إلى أن البلاد مقبلة على استحقاق ديمقراطي جديد وهو الانتخابات البرلمانية التكميلية والتي تأتي في إطار سلسلة متواصلة ومضيئة من الاستحقاقات الديمقراطية التي أرست نموذجًا متميزًا جعل من مملكة البحرين قدوة تتطلع إليها جميع الدول في ترسيخ دولة المؤسسات والقانون واحترام حرية الرأي والتعبير.
وقال سموه :"إننا ماضون في طريق الوفاء بالتزاماتنا تجاه وطننا وشعبنا بتحقيق النهوض الشامل للوطن الذي يفرض على جميع مكونات المجتمع بكل اتجاهاتها الانخراط في العمل الوطني من اجل مستقبل متقدم ومزدهر".
وأعرب سموه عن خالص تهانيه القلبية إلى شعب البحرين بمناسبة عيد الفطر المبارك ، سائلا الباري عز وجل ان يعيد مثل هذه الأيام المباركة على الجميع وقد تحقق لبلدنا كل أسباب الرفعة والتقدم.
وأضاف سموه: "إن هذه المناسبة الدينية الجليلة التي تسمو فيها المشاعر والأفعال وترتقي فيها الأخلاق والمعاملات هي التوقيت الأمثل للوقوف مع النفس وقفه تأمل وتغليب المصلحة الوطنية فوق كل المصالح الشخصية."
وقال سموه: أن مناسبة عيد الفطر المبارك هي فرصة لكي نعرب عن اعتزازنا الكبير بالتعاون الذي لقيناه من أشقائنا في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في إطار ما يجمعنا من روح أخوية وروابط قوية تجمع بين شعوبنا وعزمنا على التقدم نحو الأهداف التي تتطلع عليها شعوب المنطقة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 23 | 7:50 م

      بورصة البحرين

      الظاهر بورصة البحرين ماشافوا الكلمة!! للحين ما اتحركوا لارجاع

    • زائر 22 | 6:51 م

      حكمة غاندي

      يتجاهلونك..يحاربونك..يحاورونك واخيرا تنتصر

    • زائر 21 | 6:47 م

      انا احتج اذا درستني مدرسة غير مدرستي

      تعودت عليهم وما بي غيرهم

    • زائر 20 | 4:26 م

      عزيزاتي المشرفة و الأخت

      في اّخر الأخبار عن نائب رئيس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك قوله و أمره بالجهات المسؤولة إلى إرجاع الموقوفين و أتمنى أن تتم العملية بالمفصولين إن شاء الله.............

    • زائر 7 | 12:02 م

      وزارة التربيه والتعليم

      رفضت وزارة التربيه والتعليم تنفيذ أوامر الملك بإرجاع الموقوفين والمفصولين إلى أعمالهم.

    • زائر 6 | 12:00 م

      قال الملك "لا عامل لا يعمل ولا طالب لا يواصل دراسته"

      وهذا سمو رئيس الوزراء يؤكد ويؤمر بتنفيذ أوامر الملك.
      إذاً يجب إرجاع الموقوفين والمفصولين حالاً وكفاكم عناد و تحدي يا مدراء التوظيف.

    • زائر 5 | 11:18 ص

      مشرفة ادارية مفصولة

      لم تأتي الأوامر لارجاعكم؛ هذا هو الرد من وزارة التربية والتعليم على الخطاب السامي لجلالة الملك عند مراجعتهم اليوم صباحا فمتى تنفذ أوامر جلالة الملك 0

اقرأ ايضاً