العدد 3278 - الأحد 28 أغسطس 2011م الموافق 28 رمضان 1432هـ

مهاجرون "مسلمون" يشتبكون مع الأمن الروسي بسبب المشروبات الكحولية

اشتبك مئات العمال المهاجرين من دول آسيا الوسطى ذات الأغلبية المسلمة مع قوات الشرطة وبعض الحرس الأمني الشخصي في روسيا على خلفية حظر تناول المشروبات الكحولية في مكان العمل.
وذكرت تقارير إعلامية روسية اليوم الاثنين أن الاشتباكات بدأت بعد أن منع الحراس مجموعة من عمال البناء من إحضار المشروبات الكحولية معهم إلى سكنهم استعدادا لعيد الفطر.
ورغم أن تناول المشروبات الكحولية تحرمه الشريعة الإسلامية، إلا أن بعض المسلمين في دول آسيا الوسطى يرونه أمراً مقبولاً في العطلات المهمة.
ووقعت المصادمات في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين بجزيرة روسكي، وهي منطقة سكنية تقع قبالة ساحل ميناء فلاديفوستوك المطل على المحيط الهادئ.
وواجه ما يزيد على مئة من رجال الشرطة والحرس الأمني الخاص ما يقدر بنحو 500 عامل بناء، معظمهم من أوزبكستان وقيرغزستان وطاجيكستان وتركيا حسبما أفادت تقارير إعلامية.
ونقل ستة من عمال البناء إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إصابتهم بجروح في الاشتباك العنيف، حيث تعرض أحدهم لعضات من أحد الكلاب البوليسية.
وقالت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية إن أربعة رجال شرطة نقلوا إلى المستشفى أيضاً، بينما تعرض بعض رجال الشرطة وحراس الأمن الآخرين للرشق بالحجارة من جانب العاملين.
وذكرت يكاتيرينا تشيرنينكو، المتحدثة باسم شركة البناء، أن إحدى سيارات الشرطة ومركبتين تابعتين لحراس الأمن و"عدة" سيارات خاصة تضررت من الاشتباك.
وأشارت المتحدثة باسم الشرطة يلينا تيليجينا إلى أن الاشتباك انتهى بعد أن عاد العمال إلى مساكنهم في موقع بناء قريب.
يذكر أن شركة البناء تفرض حظراً على تناول المشروبات الكحولية في مكان العمل منذ فترة طويلة، غير أنه لم يتضح بعد ما إذا كان الحظر يطبق دائماً في مساكن العمال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • البوحمود | 12:53 م

      واللة مصيبة البوحمود

      واللة مصيبة المسلمون يريدون شرب الخمر وغير المسلمون يمنعونهم هذة علامة اخر الزمان

    • زائر 4 | 11:32 ص

      ههههههههه

      وش دخل المسلمين فيهم
      تدخل سافر

    • زائر 1 | 10:21 ص

      ابو عبدالرحمن

      لا حول ولا قوة الا بالله
      يودعون شهر رمضان بالخمور
      الله يهديهم

اقرأ ايضاً