العدد 3278 - الأحد 28 أغسطس 2011م الموافق 28 رمضان 1432هـ

ديوان رئيس الوزراء: تنفيذ 74% من مرئيات حوار التوافق الوطني

واصلت اللجنة الحكومية المكلفة بمتابعة تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، متابعة ما توصلت إليه اللجان المختلفة وفرق العمل بالوزارات والأجهزة الحكومية، لتنفيذ ما توافقت عليه الإرادة الشعبية في حوار التوافق الوطني.
وقد استمعت اللجنة في اجتماعها صباح اليوم الاثنين (29 أغسطس/ أب 2011)، إلى التقرير المقدم من رئيس ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة ، عن تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني في المحاور الأربعة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية.
وأوضح التقرير، أن المرئيات التي تم الانتهاء من تنفيذها وتلك التي في طور التنفيذ قد بلغت 74 في المئة أي ما يقارب 206 مرئية من مجموع المرئيات البالغ عددها 291 مرئية ، فيما تواصل اللجنة الحكومية وضع الآليات التنفيذية للمرئيات المتبقية.
وتشمل المرئيات التي تم التوافق عليها بين المشاركين في حوار التوافق الوطني، 26 مرئية في المحور السياسي، و84 مرئية في المحور الاقتصادي، و96 مرئية في المحور الحقوقي، بالإضافة إلى 85 مرئية في المحور الاجتماعي وستقوم اللجنة بعد عطلة عيد الفطر المبارك بالاستماع إلى تقارير رؤساء المحاور للتعرف على ما توصلوا إليه من قرارات وتوصيات نهائيه بشأن المرئيات التي تأتي من اختصاص كل منهم.
وقد أكد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة، أن اللجنة تواصل تنفيذ المرئيات المتوافق عليها وفق الخطة المحددة، مشيرا إلى التزام اللجنة بالتعجيل في تنفيذ المرئيات وخاصة تلك التي يتطلب تنفيذها تعاونا من قبل السلطتين التنفيذية والتشريعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً