العدد 3278 - الأحد 28 أغسطس 2011م الموافق 28 رمضان 1432هـ

مقتل 3 اشخاص وجرح آخرين وعمليات عسكرية وأمنية في مدن سورية

قتل ثلاثة اشخاص وجرح اخرون خلال عمليات امنية عندما اقتحمت آليات عسكرية وأمنية الاثنين بلدة في ريف دمشق واخرى شمال غرب سورية في حين اقتحمت آليات عسكرية بلدة تقع على الحدود مع شمال لبنان، حسبما أكد ناشطون.
وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس أن "عشرات الآليات العسكرية والأمنية اقتحمت مدينة سرمين الواقعة في ريف ادلب (شمال غرب) وبدأت حملة مداهمة للمنازل جرى خلالها اطلاق للرصاص مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 20 آخرين بجروح واعتقال العشرات".
كما أفاد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية في بيان أن "شخصاً قتل في مدينة قارة (ريف دمشق) أثناء اقتحام منزله".
وأضاف الاتحاد أن "عدة أشخاص آخرين أصيبوا بإطلاق نار من قبل الأمن التي اقتحمت المدينة فجر اليوم من الجهة الجنوبية بحوالي عشر حافلات مدعومة بمدرعات الجيش مع إطلاق نار عشوائي".
وتابع الاتحاد في بيانه "كما فرض حظر تجول مع بدء حملة مداهمات وتخريب للمتلكات وبحث عن مطلوبين على قوائم معدة سابقاً في الشارع حيث اعتقل العشرات".
وكان المرصد اشار الى ان "حملة الاعتقال (في قارة) شملت نحو 40 شخصاً حتى الآن"، لافتاً إلى أن القوات الأمنية "نصبت رشاشات على أسطح المباني الحكومية".
كما أفاد مدير المرصد "أن آليات عسكرية تضم دبابات وناقلات جند وسيارات عسكرية اقتحمت صباح الاثنين بلدة هيت التي تقع على بعد كيلومترين اثنين من الحدود مع شمال لبنان".
وأضاف أن "أصوات إطلاق نار كثيف تسمع منذ الساعة التاسعة صباحاً (6,00 تغ)"، مشيراً إلى "سقوط 5 جرحى". وأكد الناشط أنه "تم خلال العملية إحراق منازل لناشطين مطلوبين في هذه البلدة التي اعتقل فيها نحو 13 شخصاً".
وذكر مدير المرصد أن "حملات اعتقال ومداهمات واسعة جرت في قدسيا (ريف دمشق) بالإضافة إلى داعل (ريف درعا) حيث اعتقلت الأجهزة الأمنية 6 أشخاص من عائلة واحدة".
يأتي ذلك غداة مقتل 6 أشخاص خلال عمليات عسكرية وأمنية في مدن سورية.
وتتهم السلطات "جماعات ارهابية مسلحة" بقتل المتظاهرين ورجال الأمن والقيام بعمليات تخريبية وأعمال عنف أخرى لتبرير إرسال الجيش إلى مختلف المدن السورية لقمع التظاهرات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • حسن الاحمد | 5:54 م

      الله حاميها

      لعن الله القنوات المغرضة لتخريب سوريا والله يحمي سوريا من الارهاب والتخريب من داخل ومن خارج عن طريق الدول الاخرى

اقرأ ايضاً