العدد 3278 - الأحد 28 أغسطس 2011م الموافق 28 رمضان 1432هـ

القذافي... آخر الأنباء!

قاسم حسين Kassim.Hussain [at] alwasatnews.com

كاتب بحريني

عندما سقط زين العابدين بن علي بدأت تفوح بعض الفضائح عن فترة حكمه، وتبيّن أن زوجته كانت تخبّئ بعض المخدرات والمجوهرات والدولارات في حدائق بعض القصور.

وحين سقط حسني مبارك بدأت تفوح فضائح أقطاب حزبه، وتبيّن أن أسرته (زوجته وأولاده) متورطةٌ في قضايا فساد وتبييض أموال وبيع أراضٍ وشاليهات واستثمارات في الخارج بمليارات الدولارات، كلها مقتطعةٌ من قوت الشعب المصري الصبور.

أما الزعيم معمر القذافي فقد كانت الروائح من قبل ومن بعد، فقد كان زعيماً غريب الأطوار. يقابل كبار زوّاره في خيمةٍ نصبها في الصحراء، ويحكم دولةً وفق كتيّب صغير زعم أنّه يمثل النظرية الثالثة التي سيحكم بها العالم بعد أن تزيح النظريتين الرأسمالية والاشتراكية معاً! وفي العام الماضي فقط فكّر ولده سيف الإسلام بوضع دستور لليبيا بعد أن كانت تسير لأربعة عقود من دون دستور!

العام الماضي عندما زار إيطاليا، طلب تنظيم محاضرةٍ عن الإسلام، على أن يكون الحضور كلهم شابات شقراوات، واشترط على صديقه برلسكوني مواصفات معينة من حيث العمر وارتفاع القامة ونحافة الخصر مثل عود الخيزران. والخبر لم يكن مفبركاً من جانب معارضي القذافي أو المتحاملين عليه، وإنما نشرته الصحف ووكالات الأنباء بكل هذه التفاصيل المخزية. ويحار المرء ألف مرةٍ كيف يتصرف رئيس دولة عربية بهذه الطريقة البالغة الغرابة والاستهتار.

آخر الأخبار الغريبة، ومن ليبيا ستخرج الكثير من هذه الأخبار، ما نقلته (د ب أ) عن خمس نساء كنَّ ضمن وحدة منتقاة من الحرس النسائي لفخامة العقيد القذافي، اللاتي تعرضن للاغتصاب والاعتداء عليهن من قبل الديكتاتور الذي أضحى مطارداً ومطلوباً للعدالة المحلية والدولية حالياً.

صحيفة «صنداي تايمز أوف مالطا» نقلت أمس (الأحد) أن النساء اعترفن لطبيبة نفسية ليبية بتعرضهن للاعتداء الجنسي من قبل القذافي وأبنائه قبل أن يُنبذن بعدما سئموا منهن. هذه الاتهامات ستكون جزءًا من ملف يجري إعداده للمحكمة الجنائية الدولية التي قد يمثل أمامها القذافي وأفراد عائلته فيما لو قبض عليهم أحياء.

الصحافة العالمية تحدّثت كثيراً عن ممرضته الأوكرانية الخاصة، التي غادرت ليبيا قبل أشهر بعد أن ادلهمَّ الوضع السياسي وكتبت قصتها معه. ويمكن لأيّ شخص أن يبحث عن صور «حارسات القذافي» على شبكة الإنترنت، اللاتي كان ينتقيهن لحراسته ومرافقته في السفر والحضر، وحمايته من كيد الكائدين وحسد الحاسدين!

آخر الأخبار وأنا أشطب هذا المقال، متحدّثٌ باسم القذافي يعلن عن استعداد الزعيم الكبير للتنازل عن سلطته المقدّسة وتسليمها إلى الجرذان والحشرات وعملاء الناتو والصليبيين والأميركان

إقرأ أيضا لـ "قاسم حسين"

العدد 3278 - الأحد 28 أغسطس 2011م الموافق 28 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 4:03 م

      ويحار المرء ألف مرةٍ كيف يتصرف رئيس دولة عربية بهذه الطريقة البالغة الغرابة والاستهتار

      سألوا فرعون من فرعنك ؟!! قال مالقيت اللي يردني
      .....

    • زائر 15 | 10:19 ص

      عربــــــدة ... الجــــرذافي

      من روائح عربدة الجرذافي واستفحال انحرافه في الطغيان بامعان القيادة في الترهل والعيش في صميم الأحكام الفردية الجائرة،وتعاضد أجهزة المتجبر بتأييد هذا المنطق،ومحاولة أجهزة التربية والإعلام وصانعوا التاريخ،أن يكرسوا أفكار"الجرذ"القشرية ويربوا أجيال على هذا الأساس الخاطئ فكان عليهم أن يعملوا لارفاق مستوى ذهنيته!بمستوى واقعهم المتفسخ؛حتى يسنح له توفير مآربه وأطماعه الجشعة،واحتكار السعادة عليه وبطانته،التي تربع من أجلها على عرش الحكم وعيّش الشعب في ظلام لا ينبض فيه نور.تحياتي لكم ... نهوض

    • زائر 14 | 9:07 ص

      اختك مثلك

      كما حدث في ليبيا من تسليط الابناء كان يحدث في العراق ايام صدام. كذلك في تونس ومصر واليمن وغيرها.

    • MAHD | 8:41 ص

      مسخره

      هذا حال الدنيا ‘ انسان جاهل مجنوع خبيث ارهابي غبي يسلط ابنائه و مرتزقته على رقاب الناس
      لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
      شكرا لك استاذ قاسم

    • زائر 12 | 8:25 ص

      الله يفضحهم

      ردا على تعليق اللأخت العزيزة أم محمود أقول أختي العزيزة أن مثل هذا المجرم السفاح يجب فضحه والكتابة عنه خصوصا في شهر رمضان وهل حفظ القذافي حرمات المسلمين كي نتستر عليه اللهم افضحه في الدنيا والآخرة ليكون عبرة لأمثاله من الجبارين المتغطرسين .

    • زائر 11 | 6:52 ص

      المخي أعظم

      كل ما قلت قليل في حقه وفي حق أكثر الحكام الطغاة لأن المخفي أعظم"ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا..وياتيك بالاخبار من حيث لا تدري"

    • زائر 10 | 6:35 ص

      لا يجوز الكتابة في هذا الموضوع وأنت صائم ..... ام محمود

      لأن به بعض الممنوعات وجريء جدا كتبنا تعليقات و لم تنشر
      ما نقدر الا ان نقول ان الدنيا جنـــــــــــــة للــــــــــــــكافر وسجن للمؤمن

    • زائر 9 | 3:01 ص

      قلت ما شئت فلن تبلغ حقيقة هذا المعتوه

      مهما قبل ومهما يكتب يعد أقل بكثير من حقيقة هذا المعتوه التي وظف مقدرات شعبه للعب بها ذات اليمين وذات الشمال على الكرة الأرضية قاطبة. من دعمه للجيش الإيرلندي وتدخله في تشاد ودعمه لحركات التمرد وتفجير الطائرات واختطاف السيد موسى الصدر
      وتسخير موارد ليبيا الهائلة للعبه ومزاجيته والشعب الليبي يتضور من الفقر.
      مئات المليارات بيد سفيه معتوه يلعب بها على مدى عقود من الزمن ماذا نتوقع أن يحصل
      سوف تألف الكتب والقصص والروايات ولن تصل إلى حقيقة ما فعلع هذا الرجل

اقرأ ايضاً