العدد 3277 - السبت 27 أغسطس 2011م الموافق 27 رمضان 1432هـ

انقطاعات كهربائية بعدة مناطق

انقطع التيار الكهربائي عن مناطق مختلفة من البلاد أمس السبت (27 أغسطس/ آب 2011)، وامتد بعض هذه الانقطاعات لفترة ساعتين في بعض المناطق.

وشملت الانقطاعات المتفرقة عدة مناطق؛ منها كرباباد بجزء من مجمع 432، ومنطقة إسكان عالي بالمنطقة الوسطى في جزء من مجمع 736، وكذلك بعض الأحياء السكنية في كل من المنامة والمحرق والرفاع ودمستان. (التفاصيل ص5)


انقطاعات كهربائية قصيرة بمناطق مختلفة

الوسط - محرر الشئون المحلية

شهدت مناطق مختلفة من البلاد صباح أمس السبت (27 أغسطس/ آب 2011)، انقطاعات كهربائية قصيرة امتدت لفترة ساعتين في بعض المناطق.

وشملت الانقطاعات المتفرقة عدة مناطق منها كرباباد بجزء من مجمع 432، ومنطقة إسكان عالي بالمنطقة الوسطى في جزء من مجمع 736، وكذلك بعض الأحياء السكنية في كل من المنامة والمحرق والرفاع ودمستان.

واتضحت أسباب هذه الانقطاعات في حدوث أعطاب في بعض الكابلات الأرضية المغذية للمنازل ضمن شبكة التوزيع ذات الجهد المنخفض الواردة من مولدات التوزيع بالأحياء السكنية، وكذلك عطب أو احتراق بعض المصاهر (فيوز) في هذه المولدات.

وانقطع التيار الكهربائي عن جزء من مجمع 432 بمنطقة كرباباد لنحو ساعتين على الأقل عند نحو الساعة الثامنة صباحاً، ثم عاد بعدها بصورة منتظمة من دون أي مشاكل. وكذلك الحالة بالنسبة لمنطقة إسكان عالي بمجمع 736، الذي شهد انقطاعاً لم تتجاوز مدته الساعة فقط. وأما بالنسبة للمناطق الأخرى، فقد شهدت انقطاعات تفاوتت مدتها من ساعة إلى 3 ساعات للأسباب نفسها . يأتي ذلك في الوقت الذي ترتفع فيه معدلات استهلاك الطاقة لأكثر من 2400 ميغاوات، وأكثر خلال أوقات الذروة من أصل ما يزيد على 3200 ميغاوات من القدرة المتاحة يومياً. وذلك في الوقت الذي يقتصر استهلاك البلاد من الطاقة فيما لا يتجاوز الـ 900 ميغاوات فقط خلال أشهر الشتاء والأخرى التي تشهد اعتدال درجات الحرارة.

وسبق أن أرجعت هيئة الكهرباء والماء أسباب حدوث الانقطاعات إلى ارتفاع الاستهلاك والأحمال الإضافية المخالفة الواردة على خطوط التوزيع الفرعية، مشيرة إلى أن المكيفات تستهلك أكثر من 70 في المئة من الطاقة المنتجة يومياً، وهي المسبب الأول في الانقطاعات الكهربائية المفاجئة، ولذلك يتم التركيز كثيراً على جانب ترشيد الاستهلاك وخصوصاً خلال أوقات الذروة.

وسجلت هيئة الكهرباء والماء أوقات الذروة بالنسبة لفترة الظهيرة ما بين الساعة الثانية ظهراً والرابعة عصراً، وما بين الساعة العاشرة مساءً حتى الثانية عشرة ليلاً بالنسبة لفترة الليل، وذلك نظراً لتسجيل أعلى معدلات استهلاك خلال هذه الفترتين خلال أشهر أبريل/ نيسان ومايو/ أيار وأغسطس/ آب 2011

العدد 3277 - السبت 27 أغسطس 2011م الموافق 27 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:32 ص

      أكثر من 16 ساعة

      انقطعت الكربهاء بجزء من مجمع 404 في السنابس إلى أكثر من 16 ساعة

اقرأ ايضاً