العدد 3276 - الجمعة 26 أغسطس 2011م الموافق 26 رمضان 1432هـ

انخفاض نسبة الإقبال على الذهب وسعر الغرام يتعدى 20 ديناراً

أدى ارتفاع سعر غرام الذهب إلى استمرار انخفاض نسبة الإقبال على الشراء في هذه الفترة التي كانت تعد من أفضل الفترات نشاطاً في السابق، وهي فترة قرب عيد الفطر.

وارتفع سعر غرام الذهب خلال الأسبوع الماضي إلى 20 ديناراً و200 فلس، ما يعد قفزة في عالم الذهب، وهو، وإن شهد تراجعاً بعد ذلك إلى 19 ديناراً و 700 فلس، فإن هذا التراجع وقتي، بحسب عدد من صاغة الذهب.

فمن جهته؛ قال مدير مجوهرات البحرين عادل الصايغ إن سعر الذهب ارتفع خلال الأسبوع الماضي، ووصل إلى 20 ديناراً و200 فلس، مفيداً بأن يوم الأربعاء الماضي انخفض السعر إلى 19 ديناراً و700 فلس، إلا أن هذا الانخفاض وقتي سرعان ما سيرتفع خلال هذا الأسبوع.

وعن نسبة الإقبال خلال هذه الفترة وخصوصاً أن هذه الفترة من الفترات التي تنتعش فيها سوق الذهب في كل عام؛ أشار الصايغ إلى أن نسبة الإقبال هذا العام على الشراء منخفضة جدّاً مقارنة بالأعوام الماضية، مرجعاً السبب في ذلك إلى ارتفاع سعر الذهب.

ونوه الصايغ إلى أن نسبة الإقبال تتراوح ما بين 20 و30 في المئة، لافتاً إلى أن هذه النسبة قليلة.

من جانب آخر؛ أكد عامل في محلات بيع الذهب أن نسبة قليلة من المواطنين يشترون الذهب خلال هذه الفترة، موضحاً أن من يقوم بالشراء يكتفي بشراء الذهب الخفيف، وذلك أن خفة وزن تشكيلة الذهب تعني أن السعر أقل

العدد 3276 - الجمعة 26 أغسطس 2011م الموافق 26 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:05 ص

      ...

      محد نجح إلا نسوان أول يوم كان الغرام بدينارين وثلاث كانوا يشترون بالهبل الحين حتى التراكي غاليين والأكسسوارات والكرستال السوارفسكي الحين هم اللي سوقهم ماشي مع الفضة

اقرأ ايضاً