العدد 1362 - الإثنين 29 مايو 2006م الموافق 01 جمادى الأولى 1427هـ

استقالة عضوة في «التمريض» والجمعية تناقشها بعد غد

الوسط - محرر الشئون المحلية 

29 مايو 2006

علمت «الوسط» من مصادر مطلعة إن إحدى عضوات مجلس إدارة جمعية التمريض البحرينية قدمت استقالتها أخيراً بسبب ما اعتبرته «عدم دعم الجمعية لإدارة التمريض بمجمع السلمانية الطبي إزاء البيان الذي نشرته جمعية الأطباء البحرينية وانتقدت فيه الجمعية إدارة التمريض، وموقف جمعية التمريض الغير إيجابي».

من جهته قال أمين سر جمعية التمريض البحرينية إبراهيم الدمستاني: إن مجلس إدارة الجمعية سيناقش أسباب استقالة العضوة ويستمع لوجهة نظرها من خلال المؤتمر الصحافي الذي ستعقده يوم الخميس المقبل وتناقش فيه مختلف الموضوعات المرتبطة بالتمريض والممرضين والموضوعات محل النقاش مع الوزارة المتعلقة بكادر التمريض ومشاركة الجمعية في مؤتمر مجلس التمريض الدولي في جنيف والقضايا التي تحتاج إلى نقاش وتطوير العلاقة الطيبة بين الجمعية ووزارة الصحة بين الممرضين وخدمات التمريض.

يذكر أن جمعية الأطباء البحرينية أصدرت بياناً بمناسبة يوم التمريض العالمي تدعم فيه الممرضين والممرضات البحرينيين في مطالبهم المشروعة بتحسين أوضاعهم، وتشير فيه إلى وجود قصور إداري في قطاع التمريض وتطالب من خلاله وزارة الصحة الكشف عن التقصير الإداري ومحاسبة المسئولين، كما انتقد البيان إدارة التمريض واعتبرها «تفتقد لرؤية علمية لأصول المهنة والتخبط في الإدارة واللجوء لأسلوب الجزاءات بحق الممرضين بدلا من كشف مواطن القصور».

وقد ردت إدارة التمريض بمجمع السلمانية الطبي على بيان جمعية الأطباء وأوردت في ردها «إن القصور في إدارة التمريض يرجع إلى رفضها طلب بعض الأطباء قيام الممرضة ببعض المهمات والأوامر التي تندرج تحت مسئولية الأطباء، وجمعية الأطباء ليست الجهة الرسمية المخولة للحديث عن التمريض ومشكلاته ومحاسبة جمعية التمريض». ودعا البيان كذلك إلى «ضرورة أن تحسن الجمعية من شئون الأطباء والابتعاد عن المهاترات»

العدد 1362 - الإثنين 29 مايو 2006م الموافق 01 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً