العدد 1362 - الإثنين 29 مايو 2006م الموافق 01 جمادى الأولى 1427هـ

21 سيدة يترشحن للانتخابات المقبلة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

29 مايو 2006

توقعت مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة محمد جابر الأنصاري أن يتم قريباً افتتاح مركز لدعم المرأة البحرينية للانتخابات المقبلة، في الوقت الذي أعلن فيه برنامج التمكين السياسي للمرأة التابع للمجلس تأكيد ترشيح 21 امرأة في البرنامج في الانتخابات المقبلة.

ويأتي افتتاح المركز في إطار عمل برنامج التمكين السياسي الذي ينفذه المجلس بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإنمائي والذي من المخطط له أن يقدم عدداً من الخدمات الاستشارية والفنية لمساندة المرأة عند خوض الانتخابات البلدية والنيابية.

وأكدت مساعد الأمين العام أن عدد المشاركات في البرنامج بلغ إلى اليوم 82 متدربة، أكدت 21 منهن المشاركة في الترشح للانتخابات المقبلة.


مركز لدعم المرأة قريباً

21 مترشحة للانتخابات في برنامج «التمكين السياسي»

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة

صرحت مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة محمد الأنصاري بأنه بحسب ما أعلن عنه برنامج التمكين السياسي فإن عدد المشاركات في البرنامج إلى تاريخ وصول الخبر بلغ (82) متدربة، أكدت (21) امرأة بحرينية مشاركتهن في الانتخابات المقبلة أما الأعداد الباقية فيتمثل دورها بين القيام بإدارة حملات المرشحات أو المشاركة ضمن فرق الدعم والمساندة التي ستدير الحملات الانتخابية. وأوضحت أنه من المتوقع أن يتم قريباً افتتاح مركز لدعم المرأة البحرينية للانتخابات المقبلة في إطار أعمال برنامج التمكين السياسي الذي ينفذه المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإنمائي الذي سيقدم الخدمات الاستشارية والفنية لمساندة المرأة عند خوض الانتخابات البلدية والنيابية.

وقالت الانصاري انه «مع قرب مواعيد الانتخابات النيابية والبلدية للدورة التشريعية المقبلة وفي إطار الجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة لتوفير كل أوجه الدعم للمرأة البحرينية المقبلة على الترشيح، نظم برنامج التمكين السياسي زيارة ميدانية لعدد من المشاركات في البرنامج لحضور أعمال جلسة مجلس النواب المنعقدة بتاريخ 23 مايو / أيار الجاري، وذلك للاطلاع عن قرب على طبيعة مداولات المجلس وما يتخلل ذلك من إجراءات وأنظمة لإدارة الجلسات وطريقة مداولات وعرض الموضوعات التي يبحثها المجلس».

وأشارت مساعد الأمين العام الى ان هذه الزيارة التي ستتبعها زيارة مقبلة لمجلس الشورى تأتي للاطلاع على طبيعة أعماله المرتبطة بطبيعة اختصاص مجلس النواب، تمهيداً لدورة تدريبية مهمة ستركز على تعزيز أداء المرشحات وتمكينهن من تقييم أدائهن وفي الوقت ذاته تحديد أهم احتياجاتهن للفترة المقبلة من حيث إعداد ووضع برامجهن الانتخابية واعتماد فرق العمل المساندة لهن هذا بالإضافة إلى فهم واضح لدوائرهن الانتخابية وما سيستدعيه ذلك من استراتيجيات عمل واضحة للوصول إلى أفضل طريقة لتحقيق النجاح المطلوب للمرأة البحرينية من المشاركة السياسية.

يُذكر انه من بين النساء اللاتي يعتزمن الترشح ضمن برنامج التمكين السياسي صفية صالح عبدالحسن، شيماء محمد الدوسري، أمل الجودر، فتحية حسين خليل، صباح الدوسري، فوزية زينل، امينة عباس غلوم، موزة سالم سبت، حنان عبدالله الكواري، امينة سلمان الحسن، سهام أحمد بوبشيت، جميلة السماك، صفية علي بوعلاي، ضوية العلوي، بدرية المسلماني

العدد 1362 - الإثنين 29 مايو 2006م الموافق 01 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً