العدد 1358 - الخميس 25 مايو 2006م الموافق 26 ربيع الثاني 1427هـ

برنامج SafeLogon للتحكم بحسابات مستخدمي الويندوز

اسم البرنامج: SafeLogon

آخر اصدار اليه: 2,0

حجم البرنامج: 2,29

نظام التشغيل: جميع انظمة الويندوز

السعر: 18,95$

الموقع الرسمي: www.gemiscorp.com

برنامج سافيلوقن (SafeLogon) هو أداة تحكم لتعدد المستخدمين في نظام الويندوز ( User Accounts كما شرحنا في العدد السابق في بوابة كلاس)، معتمداً على نظام الباسورد ليتمم الاتصال بنظام الدخول بالويندوز (Logon) ونظام التحقق. ويسمح لك بحماية نظامك في المنزل والمكتب من أي مكان يسمح لك بالدخول. أما مهماته الأساسية والتي هي مناطة بالحسابات وتحديد خصائصها فهي بالتفصيل الآتي:

1- تقييد الدخول الى الويندوز من قبل مستخدمين محددين: وهو يوفر تحكم تام من هذه الناحية، فلديك الخيار لتعطيهم ان تحدد عدد الساعات التي تخولها لابنك للدخول الى النظام كأن يكون يومين في الاسبوع بمعدل ساعتين أو ثلاث وهكذا.

2- تعريف مستعملين مؤقتين الذين يستبعدون بعد عدد محدد من الدخول الى النظام أو عندما يصل النظام الى تاريخ معين. بهذا تستطيع اضافة حسابات مؤقته جديدة الى نظام الكمبيوتر لتسمح لعدد من المستخدمين باستخدام الجهاز لمدة معينة كأن تكون ثلاثة أشهر ومن ثم يتم ايقاف حساباتهم اوتوماتيكياً.

3- الاحتفاظ بسجل تام وكامل لعدد الدخول الى النظام وأسماء المستخدمين اضافة الى عدد الدخول الفاشلة.

4- امكان تصدير البرنامج بالكامل من حاسوب الى آخر وبالخصائص الكاملة المماثلة نفسها.

5- التحكم التام بالأمن المتعلق بمكونات الويندوز، كالـ Control Panel والـ Desktop والـ Network والـ Start Menu والـ Taskbar والـ Display.

اذاً لا خوف بعد اليوم من ان يظل طفلك طوال الليل جالساً أمام الحاسوب، ولا قلق من ان يدمن عليه فأنت من يحدد إليه أوقات الجلوس وعدد الساعات اليومية. أما اذا كنت صاحب شركة واردت اعطاء احدهم صلاحية الدخول للنظام خلال وقت معين ولفترة مؤقته، فلن ينزعج لك بال لأنك ستتحكم بهذا الأمر من جهاز حاسوبك الرئيسي

العدد 1358 - الخميس 25 مايو 2006م الموافق 26 ربيع الثاني 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً