العدد 1351 - الخميس 18 مايو 2006م الموافق 19 ربيع الثاني 1427هـ

توصية بإنشاء مركز للتوعية بمخاطر المخدرات

الجفير - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

18 مايو 2006

أقامت المؤسسة العامة للشباب والرياضة يوم أمس الحفل الختامي لدورة إعداد المتطوعين في مجال الوقاية من المخدرات التي تأتي ضمن الحملة الوطنية الشبابية الثانية للوقاية من المخدرات.

وفي بداية حفل ختام الدورة التي نظمت بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي ألقى محمد البقالي كلمة نيابة عن المشاركين في الدورة قدّم من خلالها الشكر إلى المؤسسة العامة «على تنفيذها للحملة الوطنية للوقاية من المخدرات، تلك القضية التي باتت تقلق المجتمع بأسره لما بلغته من خطورة تهدد استقرار المجتمع البحريني»، مشيراً إلى «التعاون الكبير الذي أبداه المحاضرون من شرطة دبي لتدريب الشباب البحريني على طرق توعية الشباب للوقاية من آفة المخدرات للحد من انتشار السم الفتاك بشباب الوطن».

وأشار البقالي إلى أن «تطلعات الشباب المشاركين تتجه الى تشكيل جمعية واعدة لوقاية الشباب وتوعيتهم من المخدرات حتى تتمكن الكوادر التي تم تدريبها خلال السنتين الماضيتين من إيصال الرسالة النبيلة الى جميع أبناء المجتمع متمنين أن نصل إلى مملكة خالية من المخدرات».

بعد ذلك قام مدير عام المؤسسة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة بتكريم القيادة العامة لشرطة دبي والرائد إبراهيم الدبل والنقيب منصور القرقاوي وتكريم المشاركين في الدورة البالغ عددهم 60 مشاركا، ثم تكريم المجموعة الفائزة بأفضل مشروع للتوعية من المخدرات الذي حمل عنوان «مركز رسالتنا للتوعية والتدريب». واشتمل المشروع على انشاء مركز متخصص للتوعية من المخدرات وتدريب الكوادر القادرة على توعية الشباب البحريني لمخاطر المخدرات الى أن تصل البحرين الى مجتمع خال من المخدرات بحلول العام 2030، كما ان الأهداف العامة للمشروع توعية الشباب والمجتمع عن مخاطر المخدرات، اعداد الكوادر البحرينية من أجل حماية المجتمع، وتبادل الخبرات مع الهيئات الداخلية والخارجية، وتطوير كودار المجتمع.

كما يوصي المشروع بعقد دورات تدريبية وعقد لقاءات تشاورية مع الأسر والمربين والمهنيين ورجال الدين والسياسيين والهيئات الخاصة والعامة من أجل الوصول الى الأهداف المنشودة.

أما مراحل العمل فستبدأ بحسب المشروع بالتخطيط لإنشاء المركز وتحديد أهدافه، والإعلان عن المركز لجميع أبناء المجتمع، والبدء بعد ذلك بالمشروع وتقييم الأداء الذي ظهر عليه اعضاء المركز في تطبيقهم للأهداف ، وتطوير العمل باستمرار ومن دون توقف

العدد 1351 - الخميس 18 مايو 2006م الموافق 19 ربيع الثاني 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً