العدد 1343 - الأربعاء 10 مايو 2006م الموافق 11 ربيع الثاني 1427هـ

فعاليات ثقافية بـ «كفالة الأيتام»

الرفاع - لجنة كفالة الأيتام 

10 مايو 2006

نظمت لجنة كفالة الأيتام بالديوان الملكي فعاليتين ثقافيتين خلال الأسبوع الأخير من شهر ابريل/ نيسان الماضي، تمثلتا في: دورة «ركائز وأسس التعامل مع الأيتام» في يومي 25 و26 ومحاضرة «فنون في تربية الأبناء» في 26 من الشهر نفسه، في قاعة بيت القرآن، للمحاضر مصطفى أبوسعد. وتحدث أبوسعد في الفعالية الأولى بحضور 80 مرشداً ومرشدة من مدارس البحرين المختلفة ومن جميع المراحل العمرية - عن أهم الركائز التي تجب مراعاتها في التعامل مع الطالب اليتيم، من حيث عدم التمييز في المعاملة وعدم تخصيصهم بما يميزهم عن باقي زملائهم، مع ضرورة التركيز والاعتزاز بالنفس لديهم، وتعزيز الجانب الاجتماعي في حياتهم، واجتناب التوبيخ والتأنيب لما فيهما من أضرار نفسية وتربوية وجسمية.

أما في الفعالية الثانية، فقد أكد المحاضر أهمية بناء الذات والثقة عند الطفل من الصغر والابتعاد عن جميع الرسائل السلبية وتأكيد الإنصات الفعال في الرسائل غير اللفظية وفي الاتصال غير الشفوي، الذي ترسله الأم إلى ابنها، من خلال الابتسامة ولغة الجسم وملامح الوجه ونبرات الصوت المعبرة عن الحنان والمحبة والود معبرة عن الموافقة والتفهم لما يقوله الابن.

وصرح الأمين العام باللجنة حسن زويد بأن هذه الفعاليات تأتي ضمن الأنشطة التربوية الداعمة لتأصيل وتوسيع دائرة مفهوم رعاية اليتيم

العدد 1343 - الأربعاء 10 مايو 2006م الموافق 11 ربيع الثاني 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً