العدد 1343 - الأربعاء 10 مايو 2006م الموافق 11 ربيع الثاني 1427هـ

«التنمية»: نسعى إلى تصدير منتجات الأسر المنتجة وبلوغ العالمية

في افتتاح معرضهم بالسوق الحرة

قال القائم بأعمال الوكيل المساعد للشئون الإدارية والمالية بوزارة التنمية الاجتماعية إبراهيم حسن محمد إن «الوزارة ومن خلال افتتاح معرض الأسر المنتجة في السوق الحرة بمطار البحرين الدولي تسعى إلى الانفتاح على العالم، وتصدير منتجاتها إلى كل الدول على أنها منتجات بحرينية ذات جودة عالية».

وأشار محمد إلى أن افتتاح المعرض في المطار يعد نقلة نوعية تأخذ بمنتجات الأسر من الإطار المحلي إلى الإطار العالمي، إذ إن المطار تقصده مختلف الجنسيات العالمية ونافذة بحرينية على العالم، وإيصال منتجات الأسر لهم يعد خطوة نحو تطوير أدائهم وأعمالهم.

وأكد محمد أن الوزارة تعمل حالياً على إعداد معارض دائمة في مناطق مختلف من البحرين، إذ بدأت فعلياً في تجهيز معرض بسترة وآخر في السيف.

وافتتح القائم بأعمال الوكيل المساعد للشئون المالية والإدارية بوزارة التنمية ومدير إدارة المطار بالوكالة محمد ثامر الكعبي المعرض الدائم للأسر المنتجة، وذلك بصالة المغادرين بمطار البحرين الدولي.

من جانبها، أكدت شئون الطيران المدني أن افتتاح المعرض يأتي انطلاقاً من كون مسئولية بناء الأسرة والحفاظ عليها هي مسئولية وطنية.

وقالت مديرة إدارة تنمية المجتمعات المحلية بدرية الجيب إن المكان الذي خصص لعرض منتوجات الأسر المنتجة في السوق الحرة جاء بتوصية من نائب رئيس الوزراء وزير المواصلات سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

وأشارت الجيب إلى أن المكان يستوعب منتوجات 25 أسرة منتجة بحرينية، كما أنه في المرحلة المقبلة سيتم إعطاء فرصة لأسر أخرى لتسويق منتجاتها، موضحة أن الوزارة فتحت المجال أمام مشروعات الجمعيات الأهلية ومنها مشروع «نقده» التابع لجمعية أوال النسائية، ومشروع «نسائج» ومنتوجات ورق النخيل، بالإضافة إلى مشروعات الجمعيات الأخرى.

وقالت الجيب إن «المعروضات في المحل ستتنوع ما بين البخور والعطورات العربية والبحرينية وصناديق المبيت ومنتوجات سعف النخيل والهدايا التذكارية»، مؤكدة أن الأسعار لن تتغير وستبقى كما هي في السوق البحرينية، واضافت الجيب أن فتح المحل في السوق الحرة سيساهم في تنويع الدخل للأسرة المنتجة، بالإضافة إلى ترويج منتجاتهم وتعريف الضيوف والسياح عليها، وإعطاء فرصة أكبر للأسر المنتجة في إيصال سلعهم إلى أكبر عدد من زوار البحرين

العدد 1343 - الأربعاء 10 مايو 2006م الموافق 11 ربيع الثاني 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً