العدد 1343 - الأربعاء 10 مايو 2006م الموافق 11 ربيع الثاني 1427هـ

«الكهرباء» تركب محولاً ومصابيح إنارة في «ثالثة المحرق»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

10 مايو 2006

صرّح عضو مجلس بلدي المحرق ممثل الدائرة الثالثة عبدالمجيد كريمي أن وزارة الكهرباء والماء قامت أخيراً بتغيير محوّل كهربائي في مجمع 208، بعد أن شكا الأهالي مراراً من خطورته عليهم وعلى أبنائهم بعد انتهاء عمره الافتراضي. وأشار كريمي إلى أن الوزارة نفسها انتهت من تركيب عدد من المصابيح في مجمعي 208 و212، مبيناً أنه تقدم بطلب لإزالة أسلاك علوية في مجمعي 212 و202، إلى جانب إزالة الأعمدة التي لا يوجد عليها أسلاك.


... وتؤكد اهتزازات في غرفة الاحتراق أدت إلى اندفاع الهواء

المنامة - وزارة الكهرباء والماء

صرحت إدارة العلاقات العامة بوزارة الكهرباء والماء رداً على الخبر المنشور في «الوسط» الصادرة صباح أمس (الاربعاء) الموافق 10 مايو/ أيار الجاري بشأن إصابة ثلاثة بحرينيين في انفجار بمحطة الرفاع نود الإفادة أنه في حوالي الساعة 5:33 مساء يوم الاثنين الموافق 8 مايو الجاري وقع حادث بسيط في الوحدة رقم 5 بمحطة الرفاع لإنتاج الكهرباء بينما كانت الوحدة رقم 5 تعمل عند حمل 20 ميغاوات حدثت بعض الاهتزازات في غرفة الاحتراق أثناء عمل بعض الاختبارات من قبل المختصين من الشركة المصنعة للتربينة على استخدام وقود الديزل للاحتراق من ضمن اتفاق تحديث محطة الرفاع لإنتاج الكهرباء المرحلة الأولى.

هذه الاهتزازات أدت إلى تلف بسيط في غرفة الاحتراق اليسرى للوحدة الغازية ما تسبب في اندفاع هواء تحت ضغط كبير خارج هذه الغرفة وأحدث دوياً عالياً، ما حدا بأحد الفنيين بقسم التشغيل في المحطة إلى إيقاف هذه الوحدة فوراً ولم ينتج عنه إصابات للعاملين عدا إصابة أحد الفنيين بجرح بسيط جراء ارتطامه أثناء ابتعاده عن موقع التربينة.

يذكر أن جميع المسئولين بالوزارة وصلوا إلى المحطة فور إبلاغهم بالحدث، كما أن وزير الكهرباء والماء على متابعة مستمرة للتأكد والاطمئنان على صحة وسلامة العاملين والإجراءات التي ستتخذ لاسترجاع الوحدة للعمل.

يشار إلى أن الخلل لم يؤثر على الشبكة الكهربائية إطلاقاً، إذ إن هناك طاقة إنتاجية متوافرة بجميع محطات الإنتاج لتغطية أي نقص في الطاقة

العدد 1343 - الأربعاء 10 مايو 2006م الموافق 11 ربيع الثاني 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً