العدد 1343 - الأربعاء 10 مايو 2006م الموافق 11 ربيع الثاني 1427هـ

انقطاعات كهربائية في «الناصفة» تسببت بخسائر للأهالي

شكا عدد من أهالي منطقة الناصفة بقرية سند من تكرار انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم طوال الأسبوع الجاري، ما تسبب لهم في خسائر فادحة تمثلت في أعطاب طالت أجهزتهم الكهربائية من ثلاجات وغسالات وغيرها، فضلاً عن فساد أغذيتهم من لحوم وأسماك وخضراوات وفواكه بعد أن بقت لفترة طويلة من دون تبريد.

من جهته، أوضح أحد الأهالي، أنه قام بالاتصال بإدارة الكهرباء بوزارة الكهرباء والماء لأكثر من مرة، وبعد أن قدموا وفحصوا الكابل تبين أنه ضعيف ولا يستحمل حجم الطلب على الكهرباء، فقاموا بتبديله وما هي إلا ساعات بسيطة ثم عاود التيار للانقطاع من جديد.

من جهته، علق عضو مجلس بلدي الأولى عباس محفوظ قائلاً: «قمت بالاتصال بالمسئول عن ملف الكهرباء في المجلس محمد كاظم، لإرسال شكوى عاجلة باسم أهالي منطقة الناصفة إلى وزارة الكهرباء التي تتحمل مسئولية الخلل في الكابل، ومن ثم عليها التحقق وتعويض المتضررين عن أجهزتهم الكهربائية وأطعمتهم التي فسدت».

ودعا محفوظ «الكهرباء»، إلى وضع حل عاجل للتغلب على هذه المشكلة، وخصوصاً أن «الناصفة» تمر في مرحلة تطوير حالياً، متمنياً من الأهالي الاتصال به في حال تكرار الانقطاع، مؤكداً أنه ستواصل مع المسئولين للوقوف على الوسائل الضرورية لمعالجتها.


ارتفاع كبير في استهلاك الكهرباء أمس

المنامة - وزارة الكهرباء والماء

شهد معدل استهلاك الكهرباء ليوم أمس ارتفاعا كبيرا، مقارنة باليومين الماضيين، إذ بيّن التقرير اليومي الصادر عن وزارة الكهرباء والماء أن الاستهلاك مساء أمس وصل إلى 1510 ميغاوات، فيما بلغ فترة الظهيرة إلى 1520 ميغاوات. وأوضح التقرير أن الاستهلاك مساء أمس الأول وصل إلى 1509 ميغاوات، ولفترة الظهيرة 1502 ميغاوات.

يذكر أن الانتاج ليوم أمس وصل إلى 2003 ميغاوات مساء، و1993 ميغاوات ظهرا، ووصل ليوم أمس الأول في فترتي الظهيرة والمساء إلى 2003 ميغاوات

العدد 1343 - الأربعاء 10 مايو 2006م الموافق 11 ربيع الثاني 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً