العدد 1343 - الأربعاء 10 مايو 2006م الموافق 11 ربيع الثاني 1427هـ

احتجاج طلابي على تمديد الدراسة

تظاهر صباح أمس (الأربعاء) طلبة مدرسة الجابرية الثانوية للبنين، اجتجاجاً على قرار إلزام إدارة المدرسة الطلبة بالحضور حتى آخر يوم دراسي. وطالب الطلبة المتظاهرون إدارة المدرسة بعدم إجبار الطلبة على الحضور حتى آخر يوم دراسي، مرجعين ذلك إلى احتياجهم إلى الوقت الكافي لتهيئة وترتيب أنفسهم والاستعداد للامتحانات النهائية. ولم يكتف الطلبة بالتظاهر، بل وقَّعوا معظمهم عريضة رفعوها إلى إدارة المدرسة يفيدون فيها بعدم انتظامهم بالحضور إلى المدرسة في الفترة التي تسبق الامتحانات.

إلى ذلك قال أحد الطلبة إن الإدارات قامت باستخدام أسلوب التهديد والوعيد للطلبة لإجبارهم على الحضور، متسائلا «هل وضعت الوزارة في اعتبارها مدى الضرر الذي سيصيب الطلاب بسبب حضورهم حتى آخر يوم دراسي؟».

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أصدرت تعميما بتمديد إلزامية حضور الطلبة حتى تاريخ 17 من الشهر الجاري، أي قبل 3 أيام من بدء امتحانات للفرع الصناعي، فيما قررت تمديد الدوام لبقية المراحل حتى 16 مايو/ أيار على أن تبدأ الامتحانات بتاريخ 17 مايو، وهو ما أثار موجة استياء بين غالبية الطلاب والطالبات قامت على اثرها حركات احتجاجية كالخروج في مسيرات في بعض المدارس أو توقيع عرائض تحمّل الإدارة المدرسية المسئولية عن تدني مستويات الطلبة، وإلى الآن تصرّ الوزارة على موقفها بتمديد الدراسة فيما تستمر موجة الاستياء المتزايدة ولاسيما مع قرب الامتحانات والتوجيهات الوزارية إلى إداراتها بعدم البوح بأية معلومة عن درجات أعمال الطلاب

العدد 1343 - الأربعاء 10 مايو 2006م الموافق 11 ربيع الثاني 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً