العدد 3274 - الأربعاء 24 أغسطس 2011م الموافق 24 رمضان 1432هـ

100 كشك لمشاريع ذوي الإعاقة في الميادين العامة

دخلت اتفاقية وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية وشركة «كوكاكولا» وبنك الأسرة حيز التنفيذ بشأن تكفل الشركة بدعم مبادرة «دانات» لرعاية المشاريع الاقتصادية لذوي الإعاقة، إذ ستقوم شركة «كوكاكولا» بتحمل كلفة إنشاء 100 كشك لتمويل احتياجات تنفيذ المشاريع والاستفادة من القروض الميسرة من بنك الأسرة.

وقالت الوكيل المساعد للتأهيل الاجتماعي بالوزارة بدرية الجيب إن مبادرة «دانات» تقوم بشكل رئيسي على تشجيع ذوي الإعاقة على تأسيس وإدارة مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر. وذكرت أن الاستعدادات جارية لافتتاح الأكشاك الجاهزة وتسليمها لأصحابها من ذوي الإعاقة والتي ستتخذ من الحدائق والمماشي العامة وبعض المواقع الحيوية في مملكة البحرين مكاناً لها، حيث قامت وزارة البلديات والتخطيط العمراني بتحديد مواقع الاكشاك وإنهاء كل التراخيص اللازمة لنصب الأكشاك.

ووفقا للاتفاقية الموقعة مؤخرا بين الأطراف الثلاثة فإن الشركة ستقوم بتحمل كلفة تصنيع وتجهيز الأكشاك، وسيتم توفير فرص للتوظيف الذاتي والتدريب والإشراف على مشروعات صغيرة لذوي الإعاقة في هذه الأكشاك، وستتولى الشركة التدريب اللازم لتزويد موظفي الأكشاك بمهارات البيع الرئيسية اللازمة لإنجاز العمل على أكمل وجه.

وأشارت الوكيل المساعد الجيب الى أن الهدف الرئيسي من اختيار الميادين العامة كالحدائق والمماشي والمناطق الحيوية مقارا لنصب الأكشاك من أجل ترجمة خطط دمج ذوي الاعاقة مع المجتمع ومن أجل تشجيع جميع أطياف المجتمع المرتادة لهذه المواقع من المواطنين والمقيمين، للتعرف على الدور التنموي الفاعل لفئة ذوي الاعاقة، التي انتقلت من دائرة الرعاية الى دائرة الانتاج والابتكار.

ودعت الجيب الأشخاص ذوي الإعاقة الراغبين في الانضمام لهذه المبادرة التقدم بطلب الى مركز خدمات المعاقين «لست وحدك» الكائن بتوبلي.

واعتبرت الوكيل المساعد الجيب أن رعاية شركة «كوكاكولا» لمشروع «دانات» ينطلق من قناعة راسخة بأهمية مبدأ المسئولية الاجتماعية لدى هذه الشركة وغيرها من مؤسسات وشركات القطاع الخاص للتعاون مع القطاع الحكومي والقطاع الأهلي لبناء مجتمع أكثر تطوراً وإنتاجاً وفاعلية.

وذكرت الجيب أن مشروع «دانات» سيولد فرص عمل لفئة ذوي الإعاقة بما يساند الجهود المبذولة لمركز خدمات المعاقين «لست وحدك» التابع للوزارة الذي يقدم من بين خدمات فرصاً للعمل لذوي الإعاقة

العدد 3274 - الأربعاء 24 أغسطس 2011م الموافق 24 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً