العدد 3272 - الإثنين 22 أغسطس 2011م الموافق 22 رمضان 1432هـ

الثوار يسيطرون على مقر اقامة القذافي في طرابلس

الدخان يتصاعد من باب العزيزية اليوم . (رويترز)
الدخان يتصاعد من باب العزيزية اليوم . (رويترز)

افاد مراسل فرانس برس ان الثوار الليبيين تمكنوا الثلاثاء من السيطرة على مقر اقامة معمر القذافي في مجمع باب العزيزية بطرابلس بعد ساعات من المواجهات العنيفة حيث استولوا على كميات من الاسلحة فيما تمددت جثث القتلى على الارض.
وقال المراسل ان "مجمع الزعيم الليبي الذي يمتد مئات الامتار يتالف من مبان عدة وقد عثر الثوار في احدها على كميات من الذخائر والمسدسات والبنادق الرشاشة وقد استولوا عليها".
واضاف ان العديد من الجثث كانت ممددة على الارض ويبدو انها تعود الى عناصر من قوات القذافي لافتا ايضا الى العديد من الجرحى.
وتابع ان "الثوار حطموا جدران المجمع الاسمنتية ودخلوه. لقد سيطروا تماما على باب العزيزية (مقر اقامة القذافي) وانتهى الامر".
ولا يزال مصير الزعيم الليبي والمقربين منه مجهولا. وكان نجله سيف الاسلام اعلن ليل الاثنين الثلاثاء ان والده لا يزال في طرابلس.
واضاف المراسل ان المتمردين في طرابلس تلقوا بعد ظهر الثلاثاء تعزيزات من مدينة مصراتة ما سمح لهم بمهاجمة مقر اقامة الزعيم الليبي.
وفي بنغازي (شرق) معقل الثوار، افاد العقيد محمد عمر باني في وقت سابق لفرانس برس ان الثوار يحاصرون باب العزيزية حيث تدور مواجهات عنيفة، مشيرا الى وجود نحو الفي مقاتل في العاصمة الليبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:09 م

      سميررر

      بسم الله الرحمن الرحيم . الله يفرّج الى خير ، آمّين ،، آمّين .

اقرأ ايضاً