العدد 3271 - الأحد 21 أغسطس 2011م الموافق 21 رمضان 1432هـ

وكيل «حقوق الإنسان» يزور المصابين المدنيين والعسكريين

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

21 أغسطس 2011

قام وكيل الوزارة لحقوق الإنسان بوزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية سعيد الفيحاني بزيارة لكل من مجمع السلمانية الطبي والمستشفى العسكري، وذلك للاطمئنان على حالة المصابين سواء من منتسبي قوات حفظ النظام أو من المواطنين.

وفي هذا الإطار، أكد الفيحاني أن مملكة البحرين تكفل وترعى حقوق جميع أبنائها والمقيمين فيها، ولهذا فإن هذه الزيارة التي سبقتها لوزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية، تأتي في إطار الاهتمام بحقوق الإنسان للمواطنين والمقيمين فيها، مؤكداً أن مسائل حقوق الإنسان تحظى بأولوية ورعاية من جميع المسئولين في البحرين.

وأشار وكيل حقوق الإنسان إلى أن حق حرية الرأي والتعبير والتجمع السلمي مكفول للجميع بمملكة البحرين وفق الضوابط القانونية التي سنتها التشريعات، موضحاً أن هذه الحقوق عندما تتحول الى عنف وتخريب ومقاومة مفرطة لرجال قوات حفظ النظام، تصبح أعمالاً مجرمة وفق القانون مثلما حصل في بعض الدول الأوروبية في الفترة الأخيرة.

من جهة أخرى، أكد الفيحاني أن حقوق جميع المواطنين هي محل رعاية ومتابعة مستمرة من قبل الجهات المختصة في مملكة البحرين وخصوصاً وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية، والمصابون من المدنيين مهما كان سبب إصابتهم لديهم حقوق ولهذا فإن هذه الزيارة تتم لأجل ضمان تمتع هؤلاء المصابين بحقوقهم التي نص عليها دستور البحرين والاتفاقات الحقوقية الدولية التي وقعت عليها مملكة البحرين

العدد 3271 - الأحد 21 أغسطس 2011م الموافق 21 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً