العدد 3270 - السبت 20 أغسطس 2011م الموافق 20 رمضان 1432هـ

عاصمة الثوار بنغازي تحتفل "بانتفاضة" طرابلس

تمتع آلاف الاشخاص ليل السبت الاحد في بنغازي "عاصمة" المتمردين في شرق ليبيا للاحتفال "بالانتفاضة" الجارية في طرابلس على الزعيم الليبي معمر القذافي، حسبما ذكر مصور من وكالة فرانس برس. وردد المتظاهرون الذين تجمعوا على كورنيش المدينة، هتافات من بينها "وداعا القذافي" و"الله اكبر". ورفع المتظاهرون ومعظمهم رجال لكن بينهم عائلات باكملها علم الثورة الليبية واعلام الدول التي دعمت المتمردين وبينها فرنسا وقطر وتركيا، مؤكدين مساندتهم "للانتفاضة" في طرابلس.

ووسط ابواق السيارات وشعارات معادية لنظام القذافي، اطلقت العاب نارية في سماء المدينة بينما كان الحشد يتابع آخر الاخبار على قناة الجزيرة الفضائية على شاشة عملاقة مباشرة. وسمع دوي انفجارات واطلاق نار طوال ليل السبت الاحد في طرابلس حيث تحدث شهود عيان عن "مواجهات" في بعض احياء العاصمة الليبية التي يتقدم الثوار باتجاهها. وكانت شبكات للتواصل الاجتماعي على الانترنت وسكان في بنغازي اعلنوا في الايام الاخيرة ان التظاهرات ضد النظام الليبي ستبدأ في طرابلس السبت.
وكان مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي للمعارضة الليبية المسلحة صرح السبت ان نهاية العقيد معمر القذافي باتت "قريبة جدا".

واستباقا للمعارك المقبلة في طرابلس، دعا عبد الجليل سكان العاصمة الذين يتحملون "مسؤولية كبرى" الى "حماية حياة السكان وممتلكاتهم" وايضا الى "حماية المؤسسات والممتلكات العامة". ونبه عبد الجليل الى ان "هذه الممتلكات تخص الجميع، واي تدمير لها سيكلفنا غاليا جدا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:25 ص

      سميررر

      الله يفرّج الى خير ، للاوطان العربية والعالميّة . قدر الامكان اتمنى تجنيب الابرياء والمدنيين والناس الحراب . ولربما كان البعض من المستهدف مع انّه بريء عن تهمة كبيرة وجهت اليه . وكان باستطاعة الناتو وقبلهم الحلفاء تنفيذ بنود سريعة بالقذافي ، وهي مناسبة ، والقبض على رموز في نظامه ولربما هو ايضا ، من غير وطأة نيارنهم .

اقرأ ايضاً