العدد 3269 - الجمعة 19 أغسطس 2011م الموافق 19 رمضان 1432هـ

الأردن تبدأ محادثات الانضمام لمجلس التعاون الخليجي في سبتمبر المقبل

قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة اليوم السبت أن أول جولة من المحادثات الخاصة بانضمام الأردن إلى مجلس التعاون الخليجي ستعقد في الفترة بين 10 إلى 15 سبتمبر/ أيلول المقبل.
وقال جودة للجنة من القطاع الخاص مقامة لمتابعة القضية انه سيعقد اجتماعا مع نظرائه بمجلس التعاون الخليجي في السعودية بهدف وضع ملامح خارطة طريق لانضمام الأردن إلى التكتل الغني بالنفط.
وفي مايو/ أيار الماضي، قرر قادة مجلس التعاون الخليجي في اجتماع بالرياض قبول الأردن كعضو جديد. ويضم المجلس السعودية والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان.
وأفادت تقارير إعلامية بأن هذه الخطوة جاءت نتيجة الثورات في تونس ومصر والمظاهرات التي شهدتها دولا عربية أخرى، من بينها الأردن والبحرين.
ولكن جودة قال إن الأردن طلبت الحصول على عضوية مجلس التعاون الخليجي قبل وقت طويل وأن رد قادة المجلس "ليس ذا صلة بأحداث معينة".
وأضاف أن الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي سيستفيدوا من انضمام عمان إلى المجلس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • alzaki | 8:41 م

      المفروض أن يكون العراق

      المفروض أن يكون العراق وليس الأردن سواء من الناحية الجغرافية أو الاقتصادية لأن العراق يطل على الخليج العربي ، وحتى من الناحية الاقتصادية فالعراق لديه ثروة هائلة بعكس الأردن.

    • زائر 1 | 4:29 م

      العجب العجاب

      والله الواحد ما يدري ويش صاير في هذه الدنيا!! بالأمس الأردن كان من المؤيدين لغزو الكويت من قبل الطاغية واليوم يدعى للإنضمام لمجلس التعاون الخليجي !!! لماذا هذه الإزدواجية ؟ لماذا يصر القادة على أن يلدغوا أكثر من مرة ؟

اقرأ ايضاً