العدد 3269 - الجمعة 19 أغسطس 2011م الموافق 19 رمضان 1432هـ

الولايات المتحدة تشيد بالاجراءات التى اتخذتها البحرين لمحاربة الارهاب والتشدد

أكد التقرير السنوي الذي تصدره وزارة الخارجية الأميركية حول الإرهاب أن البحرين عملت بفاعلية من أجل محاربة التمويل الإرهابي ، وعززت من قدرات السيطرة على الحدود، وأسهمت بالقوة البشرية في عمليات مكافحة الإرهاب العالمية، كما أجرت محاكمات ناجحة في عدد من القضايا بموجب قانونها الخاص بمكافحة الإرهاب لعام 2006 .
وأوضح التقرير الذي صدر عن مكتب منسق مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأميركية مؤخرا ويغطي العام 2010 أن البحرين عملت بفاعلية من أجل محاربة التمويل الإرهابي واستضافت الأمانة العامة لقوة العمل المالي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي قوة إقليمية على طراز قوة العمل المالي، كما عملت البحرين بشكل تعاوني مع بنوكها فيما يتصل بقضايا محاربة غسل الأموال وتمويل الإرهاب .
وقال ان مملكة البحرين منذ تصديقها رسميًا على المبادرة العالمية لمحاربة الإرهاب النووي في مارس 2008، عملت على توسيع نقاط السيطرة الحدودية البحرية والجوية من خلال التدريب المتزايد والتعاون الداخلي ووضع ضباط على الحدود قادرين على التعرف على المواد الخاصة بالانتشار النووي مثل أجهزة الطرد المركزي والعناصر المحظورة تجاريًا، منوها إلى أن البحرين انضمت للمعاهدة الدولية لمنع أعمال الإرهاب النووي وأيضًا معاهدة الحماية الفيزيائية للمواد النووية وتعديلاتها عام 2005.
وحول محاربة الراديكالية والتطرف أكد التقرير أن وزارة العدل والشؤون الإسلامية بذلت جهودًا لمحاربة الراديكالية والتطرف، وقامت بتنظيم ندوات وورش عمل منتظمة للأئمة ، كما وسعت برنامجها الخاص بالمنح الدراسية في بعض الدول العربية وأتمت مراجعتها السنوية للمناهج الإسلامية في المدارس للرقي بتفسير النصوص الدينية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:06 م

      سميررر

      الطيور على اشكالها تقع في ذلك وعلى ذلك بنسب ونسب ، وزيادة هنا في احداث وزيادة من تلك الدولة في احداث اخرى وعلى واقع آخر . الاعتداءات والعنوفات التي احدثتها حكومة البحرين ( وجنود لها ) ، واضحة . ومن الخطأ الواضح وصفها بانّها جائزة شرعا . قال عز وجل : ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار . صدق الله العلي العظيم . حقيقة .

    • زائر 1 | 1:43 م

      الأرهاب.؟؟؟؟؟

      البحرين ولامره سمعنا ان في البحرين في ارهاب ولكن في الآونه الاخيره تم الزج بكلمة الارهاب في القضايا السياسية واصبح كل من يطالب بحقوقه ارهابي المخطط الارهابي المزعوم عام 2010..

اقرأ ايضاً