العدد 3269 - الجمعة 19 أغسطس 2011م الموافق 19 رمضان 1432هـ

ثلاثة جرحى في اطلاق صاروخين من غزة على اسرائيل التي رد جيشها بقصف القطاع

قتلى فلسطينيون جراء القصف الاسرائيلي (ا ف ب)
قتلى فلسطينيون جراء القصف الاسرائيلي (ا ف ب)

اطلقت فصائل فلسطينية مسلحة السبت نحو 20 صاروخا من قطاع غزة على جنوب اسرائيل ما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص ليقوم الطيران والمدفعية الاسرائيليان على الاثر بقصف القطاع ما ادى ايضا الى اصابة ثلاثة فلسطينيين على الاقل وفقا لمصادر اسرائيلية وفلسطينية.
وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري لوكالة فرانس برس ان الصاروخ الاول "اصاب منزلا في مدينة اشدود وسبب اضرارا لكنه لم يؤد الى اصابات".
واضافت ان "الصاروخ الثاني سقط في منطقة غير ماهولة واسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص" موضحة ان المصابين هم "فلسطينيون يعملون بصورة غير قانونية في اسرائيل".
وتابعت ان "اصابة اثنين منهم خطيرة بينما اصيب الثالث بجروح متوسطة" الخطورة.
واكد الجيش الاسرائيلي ان 20 صاروخا سقطوا السبت في الاراضي الاسرائيلية دون التسبب في خسائر كبيرة.
ومنذ الخميس اطلق نحو 30 صاروخا وقذيفة هاون على اسرائيل من قطاع غزة.
وفي القطاع اصيب ثلاثة فلسطينيين على الاقل في غارتين جويتين اسرائيليتين السبت بحسب مصادر طبية وشهود عيان.
وقال ادهم ابو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في قطاع غزة انه "اصيب مواطنان هما شاب بترت قدمه وطفل في غارة اسرائيلية جديدة ظهر اليوم (السبت) على شرق مدينة غزة".
ووصف حالة الشاب الجريح ب"الخطيرة" مضيفا ان الجريحين نقلا الى مستشفى "الشفاء" بمدينة غزة لتلقي العلاج.
وصباح السبت قال ابو سلمية ان فلسطينيا اصيب في غارة على بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة ونقل الى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا للعلاج.
واضاف ان اصابة الجريح "طفيفة".
وذكر الشهود العيان ان طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخا واحدا على مجموعة من المقاتلين على ما يبدو كانوا يحاولون اطلاق صواريخ على اسرائيل.
من جهة ثانية اكد شهود ان دبابات اسرائيلية اطلقت قذيفتين على منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة ما الحق اضرارا في احد المنازل، دون ان تسجل اصابات.
وواصل مقاتلون فلسطينيون اطلاق قذائف وصواريخ على المناطق الاسرائيلية "ردا" كما قالوا على الغارات الاسرائيلية.
واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي انها اطلقت 17 صاروخا منها 15 صاروخا من نوع "غراد" على اسرائيل.
واوضحت سرايا القدس في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه انها اطلقت 17 صاروخا بينها 15 صاروخا من نوع غراد مساء الجمعة وفجر السبت واستهدفت خصوصا المدن الاسرائيلية اشدود وسديروت وكريات ملاخي وبئر السبع في جنوب اسرائيل.
واضافت سرايا القدس ان هذه الهجمات "تأتي في اطار الرد الاولي على العدوان الصهيوني المتواصل ضد قطاع غزة".
ومنذ الخميس قتل 15 فلسطينيا ابرزهم الامين العام لتنظيم لجان المقاومة الشعبية واربعة من مساعديه، واصيب 40 فلسطينيا اخر في القصف الاسرائيلي الجوي والمدفعي لقطاع غزة عقب الهجمات التي وقعت جنوب اسرائيل واسفرت عن مقتل ثمانية اسرائيليين.
وكانت الوية "الناصر صلاح الدين" الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية تبنت اطلاق عشرات الصواريخ والقذائف التي اطلقت الخميس والجمعة من قطاع غزة على المناطق الاسرائيلية.
كما ذكرت كتائب "ابو علي مصطفى" الجناح المسلح للجبهة الشعبية انها اطلقت 12 صاروخا على المناطق الاسرائيلية.
واعلن ابو سلمية ان حصيلة "العدوان الاسرائيلي" منذ الخميس هي "15 شهيدا و45 جريحا بينهم 10 اطفال و8 نساء و3 مسنين في اكثر من 20 غارة جوية".
ويمكن مشاهدة مروحيات هجومية وطائرات استطلاع اسرائيلية تحلق في اجواء قطاع غزة بين حين واخر ما يدل على استمرار التوتر.
وتوعدت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس في بيان الجمعة ان "جرائم الاحتلال بحق قادتنا ومجاهدينا وأبناء شعبنا لن تمر مرور الكرام".
وفي غزة شارك نحو الفي شخص السبت في تشييع جثمان الامين العام لتنظيم لجان المقاومة الشعبية كمال النيرب (أبو عوض) الذي قتل مع شقيقه وابنه البالغ الخامسة من العمر في قصف اسرائيلي. وتوعد المشيعون بالثار لمقتلهم.
من جهة اخرى استهدف الطيران الاسرائيلي ليل الجمعة السبت "نفقين ارهابيين ومخبأ للاسلحة جنوب قطاع غزة اضافة الى موقع تدريب للارهابيين في الشمال" كما افاد بيان عسكري اسرائيلي.
واضاف البيان ان "النفق كان يستخدم في تسلل الارهابيين الى الاراضي الاسرائيلية".
من جهة اخرى اكد عامل فلسطيني انه تعرض للطعن بسكين الجمعة في اشدود بعد سقوط صواريخ على هذه المدينة. وقد نقل العامل السبت الى مستشفى في مدينة الخليل بالضفة العربية.
وافاد شهود لفرانس برس ان الذين اعتدوا عليه كانوا شبانا اسرائيليين يصرخون "الموت للعرب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:09 م

      سميرررر

      ارى انّ من الضروري ان تكون مقارعة العدو الاسرائيلي ( الحالي ) ، ان تكون ممتدة بين حدود غزة واسرائيل ، وليس من العمق في غزة باتجاه اسرائيل ، ... كل ذلك قدر الامكان ، وخفة الحركة وليس حسب التحجر على هذه الفكرة فحسب .

    • زائر 1 | 12:00 م

      الله ينصر المقاومة

      الموت للصهاينة

اقرأ ايضاً