العدد 3269 - الجمعة 19 أغسطس 2011م الموافق 19 رمضان 1432هـ

وزير الطاقة: تدابير للتقليل من الانقطاع الكهربائية في كافة مناطق

المنامة – هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

قال وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا إن هيئة الكهرباء والماء عملت خلال الفترة السابقة على تنفيذ المشاريع التي من شأنها تدعيم فاعلية شبكة توزيع الكهرباء في مختلف مناطق المملكة، والعمل على تحقيق وضع كهربائي في صيف هذا العام أفضل من صيف العام الماضي.
وأشار الوزير إلي أن الجهود التي تبدلها الهيئة تصب في زيادة سعات الشبكات الحالية ومنها المحطات الرئيسية والمحطات الفرعية واستبدال الكابلات، والتي كان منها تدشين 9 محطات نقل وتوزيع الكهرباء هذا العام ووضع مراجعة شاملة لخطط الطوارئ لمواجهة أعطال الكهرباء.
وبين ميرزا أن الحكومة رصدت اعتمادات مالية خلال الأربع سنوات الماضية تصل إلى 320 مليون دينار لقطاع نقل الكهرباء و35 مليون دينار لتحسين شبكة التوزيع.
كما عملت على زيادة القدرة الإنتاجية الإجمالية المتوافرة حالياً من جميع محطات الإنتاج والتي تبلغ 2750 ميجاوات، منها 825 ميجاوات لمحطات إنتاج الكهرباء التابعة للهيئة و945 ميجاوات لشركة العزل لإنتاج الكهرباء و1006 ميجاوات لشركة الحد لإنتاج الكهرباء والحصول على الكهرباء الإضافية المطلوبة من شبكة الربط الكهربائي الخليجي وألبا بطاقة تصل إلى 800 ميغاوات.
وبين الوزير خلال لقاءه وفد من ممثلي محافظة المحرق أن جهود هيئة الكهرباء والماء مستمرة ولن تتوقف وقد عملت خلال هذا الصيف على تدشين خطوط نقل رئيسة ذات الجهد العالي 220 ك.ف. و66 ك.ف. ومحطات فرعية.
أما بالنسبة إلى مشاريع الصيانة، فأكد أن الهيئة قامت بصيانة 700 محطة كهرباء فرعية فضلاً عن تحديث أجهزة 82 محطة وزيادة سعة 99 محطة أخرى كما تم الانتهاء من تقوية 258 مغذي كهربائي للجهد المنخفض و83 للجهد العالي واستبدال 17 أخر في مختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى صيانة 3750 صندوق تغذية في حين أن الهيئة تعمل على استبدال 132 كابل كهربائي للجهد المنخفض.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:01 م

      سميرر

      الامكانيات موجودة لتجنيب البلاد الانقطاع الكهربائي ، فيما اراه من بحوث . واضحة ، وجليّة . بلد نفطي ، وتقطع فيه الكهرباء بين الفينة والاخرى ويبقى الكثير بلا مسكن الا بعد اتعاب واتعاب كبيرة ، ويبقى الكثير بلا مركب مناسب بين فينة واخرى هو الآخر . عنوفات موجودة ايضا .وهذا خطأ . يحرمه الشرع والعقل والعرف والقانون ومواثيق دولية ايضا .

    • زائر 1 | 10:21 ص

      وزير الطاقة في سبات عميق

      الظاهر الاخ الوزير لا يعلم بالانقطاعات التي تحدث والتي تستمر بالساعات اكثر من 8 ساعات بمنطقة الرفاع ومناطق اخرى وللان يصرح بتعليقاته البعيده من ارض الواقع . نحن بعام 2011 اصبحت الانقطاعات بدول العالم من الماضي القديم والذي يتندرون عليه .
      والصيانة التي يتحدث عنها فنحن لدينا مشكلة منذ عام 2008 وللآن لم تحل وحلها بسيط جدا جدا ولكن لا حياة لمن تنادي .
      صباح الخير يا وزير الطاقة الظاهر حضرتك ما ينقطع عنك الكهرباء لذلك لا تعلم بما تصرح به .

اقرأ ايضاً