العدد 3269 - الجمعة 19 أغسطس 2011م الموافق 19 رمضان 1432هـ

تظاهر الآلاف أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة للمطالبة بطرد السفير

واصل آلاف المصريين تظاهرهم أمام مبنى يضم مقر السفارة الإسرائيلية بالقاهرة اليوم السبت، احتجاجا على مقتل جنود مصريين برصاص إسرائيلي على الحدود.
واحتشد آلاف المتظاهرين في الميدان المواجه للمبنى والمسمى ميدان "نهضة مصر" والشوارع والجسور المؤدية للسفارة الواقعة على نهر النيل.
وذكر شهود عيان أن أعداد المتظاهرين تزايدت بعد قرار مجلس الوزراء المصري بسحب السفير المصري من إسرائيل ياسر رضا لحين التحقيق في مقتل الجنود المصريين وتقديم إسرائيل اعتذارا رسميا.من جانبه، قال السياسي المصري والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة أيمن نور، لوكالة الأنباء الألمانية إن "الأهم من سحب السفير المصري في إسرائيل هو طلب تعديل البند المقيد لحق مصر في وجود قوات عسكرية في سيناء لحماية الحدود المصرية وصيانة سيادة الدولة".
وأضاف أن "اعتراف إسرائيل ومن ورائها أمريكا بضعف الوضع الأمني في سيناء هو الفرصة لطلب تعديل البند الخاص بعدد القوات المصرية في سيناء في معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية المعروفة ضمنا باسم كامب ديفيد...هذا الطلب أهم كثيرا من طرد السفير".
واعتبر الكاتب الصحفي مؤنس زهيري أن "سحب السفير المصري من إسرائيل العبارة الأهم في البيان المتعجل الذي أصدره مجلس الوزراء والتي سبقها عدة عبارات محفوظة عن الشجب والاستنكار وغيرها من المعاني غير المقبولة".
وأضاف: "أغلب الظن أن من كتب البيان كتبه بسرعة امتصاصا لحالة الغضب العارمة في الشارع المصري خاصة حول السفارة الإسرائيلية"، مشيرا إلى أنه بات يعتبرها مشكلة أن تكون "قاعدة اتخاذ القرارات في مصر الآن أصبحت السرعة خوفا من غضبة الشارع دون دراسة متأنية لتداعيات اتخاذ ذلك القرار أو ذاك".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:12 م

      سميررر

      طرد السفير من غير توجيه لهجة شديدة على العدو الاسرائيلي ليس كاف . وادعو لتوصيل المؤن الغذائية المقبولة والمناسبة للفقراء والمحتاجين في كل العالم في كل العالم ، ولغزة عبر معبر رفح الفاصل بين مصر وغزة. وداعا.

    • زائر 1 | 5:31 ص

      تذكروا حرب 67

      صلوا علي النبي يامصرين لاتاخدكم نشوة الشباب اسئلوا الجيل السابق كيف عانوا من الحروب والخسائر في الأرواح والممتلكات فكروا في تعويض اقتصادكم الذي دمر ونهب في الحكم السابق تري مصر بخير هي واي دولة اخري بدون دخول حرب

اقرأ ايضاً