العدد 3267 - الأربعاء 17 أغسطس 2011م الموافق 17 رمضان 1432هـ

وزير العمل يوجه لتنفيذ مرئيات «الحوار» في أسرع وقت ممكن

وجه وزير العمل جميل حميدان، لدى ترؤسه اجتماع فريق الوزارة لمتابعة مرئيات حوار التوافق الوطني، في مكتبه بمبنى الوزارة، إلى أهمية تنفيذ جميع المرئيات الواقعة في دائرة اختصاص ومهمات الوزارة في أسرع وقت وبأعلى كفاءة ممكنة، من خلال إعداد خطة عمل فاعلة تكفل ترجمة وتنفيذ تلك المرئيات التي ستساهم بشكل فاعل في تعزيز دور الوزارة في توفير فرص العمل اللائق للمواطنين وتأهيلهم لسوق العمل وفق احتياجاته، وتطوير قدراتهم المهنية، وضمان توفير وتأمين بيئة العمل المناسبة والآمنة للقوى العاملة في مواقع العمل لدى منشآت القطاع الخاص.

وأشار حميدان إلى أن الوزارة تمتلك تجربة ثرية في تنفيذ البرامج والأنشطة التي أكدت عليها المرئيات، ومنها تحسين الأجور لكلا الجنسين (ذكور وإناث)، والتعاون المثمر مع السلطة التشريعية لإنجاز واستكمال مناقشة قانون العمل في القطاع الأهلي الجديد، مؤكداً أنه انطلاقاً من هذه الخبرة من قاعدة الإحصاءات والمؤشرات التي تقيس مختلف الظواهر في سوق العمل بشكل دوري ومنتظم، فإن وزارة العمل على ثقة تامة من أنها ستتابع تنفيذ المرئيات على أكمل وجه، وذلك في إطار القيام بواجبها الوطني والإنساني.

يشار إلى أن وزير العمل أصدر قراراً بتشكيل فريق لمتابعة مرئيات حوار التوافق الوطني برئاسة وكيل الوزارة صباح سالم الدوسري.

وجاء في القرار أنه يشكل الفريق المذكور بناءً على صدور التكليف الملكي من قبل عاهل البلاد بعقد حوار التوافق الوطني، وبناءً على قرار مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة 31 يوليو/ تموز 2011 بشأن تشكيل فريق عمل بالوزارات والجهات الحكومية لتفعيل المرئيات التي تم الاتفاق عليها في حوار التوافق الوطني.

كما جاء في القرار أن يختص الفريق بتفعيل المرئيات التي تم التوافق عليها في حوار التوافق الوطني، وبحث آلية تنفيذ تلك المرئيات وفق خطة وجدول زمني محدد لدخولها حيز التنفيذ فيما يختص بدائرة الوزارة، على أن يرفع الفريق تقاريره ونتائج أعماله لعرضها على الوزير تمهيداً لرفعها إلى مجلس الوزراء.


... ويبحث مستجدات المسرَّحين مع «الملكية لتقصي الحقائق»

بحث وزير العمل جميل حميدان مع رئيس فريق المحققين باللجنة الملكية لتقصي الحقائق القاضي خالد أحمد محيي وأعضاء الفريق ظهر أمس الأربعاء (17 أغسطس/ آب 2011) في مكتبه بالوزارة، آخر المستجدات المتعلقة بموضوع المسرحين في شركات ومؤسسات القطاع الخاص، على خلفية الأحداث الأخيرة، وما تم إنجازه حتى الآن لمعالجة هذا الملف العمالي.

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تواجه وزارة العمل واللجنة الخاصة المشكلة لإيجاد حلول تتفق مع الأنظمة والقوانين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبناءً على تكليف رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالنظر في قضايا الفصل ومراجعة سلامة الإجراءات القانونية المتخذة حيال حالات التسريح.

ورحب حميدان بزيارة الفريق، وأعرب عن استعداد وزارة العمل للتعاون التام مع الفريق وتسهيل أعماله، إسهاماً في إنجاح مهماته الحيوية بما يعزز من مكانة البحرين إقليمياً ودولياً، وتأكيداً لنهجها في صون حقوق الإنسان وتطبيق مبادئ العدالة، متمنياً لرئيس وأعضاء اللجنة كل التوفيق والنجاح لتحقيق الأهداف المنشودة والنبيلة للجنة

العدد 3267 - الأربعاء 17 أغسطس 2011م الموافق 17 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:51 ص

      وزير العمل

      خل وزير العمل يمشي ضد التعطل هو طرف من المشكلة اشلون يسوي حل

    • زائر 3 | 6:26 ص

      سعادة وزير العمل !!!!

      لماذا لا تزال مسألة إرجاع المسرحين (ممن تنطبق عليهم الشروط) إلى وظائفهم السابقة عالقة لغاية الآن، على الرغم من صدور توجيهات بشأن عودتهم لأعمالهم؟ ....

    • زائر 2 | 3:47 ص

      نريد أن نرجع بالقانون لا بالمناشدات

      صبرنا وسنصبر انشاء الله تعالى. هكذا ترعرعنا على العزة والكرامة.

اقرأ ايضاً