العدد 3266 - الثلثاء 16 أغسطس 2011م الموافق 16 رمضان 1432هـ

البلوشي: عدم تسييس العمل الخيري وضوابط لجمع الأموال في قانون الجمعيات الجديد

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي اليوم (الأربعاء) في مؤتمر صحافي بشأن مرئيات حوار التوافق الوطني المتعلقة بحقوق الإنسان عن رفع الوزارة مذكرة لمجلس الوزراء من أجل الانضمام للاتفاقية الثامنة لحقوق الإنسان والمتعلقة بـ "الاختفاء القصري".
وقالت الوزيرة بخصوص المرئيات المتعلقة بحقوق المرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة: "إن الوزارة ستستقدم خبيراً قانونياً لدراسة التشريعات البحرينية الخاصة بحقوق المرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة لمواءمتها مع اتفاقية سيداو".
وأشارت الوزيرة إلى أن حوار التوافق الوطني أحال إلى الوزارة 72 مرئية لتنفيذها، منها 32 في الجانب الاجتماعي، و35 في الجانب الحقوقي، مؤكدة أن عدداً من هذه المرئيات بحاجة إلى الجانب التشريعي.
وعلى الجانب الاجتماعي بيّنت الوزيرة أن الوزارة في طور الانتهاء من إعداد الصيغة النهائية لمشروع المنظمات الأهلية، وأن من أبرز المرئيات التي ستُضم إلى القانون الجديد عدم تسييس العمل الخيري ووضع ضوابط لجمع الأموال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:21 م

      كيف عمل خيري مسيس

      ما دخل السياسه في العمل الخيري ؟؟؟؟ عجبااااا

    • زائر 1 | 8:03 ص

      بسمه تعالى

      يكفيكم حقد على الجمعيات المعارضة وخلو قلبكم واسع ترى الحقد ما يجيب نتيجة وكثرة الضغط تولد الانفجار عليكم أن تكونوا صادقين مع انفسكم قبل غيركم
      قال تعالى (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)

اقرأ ايضاً