العدد 3266 - الثلثاء 16 أغسطس 2011م الموافق 16 رمضان 1432هـ

إيتو على أعتاب أنجي بأعلى راتب في التاريخ

أكدت وسائل الإعلام الإيطالية أن ناديي إنتر ميلان الإيطالي وأنجي ماخاتشكالا الذي ينافس في الدوري الروسي لكرة القدم يقتربان من الاتفاق النهائي بشأن انتقال مهاجم إنتر الكاميروني صامويل إيتو إلى أنجي في صفقة ستجعل من إيتو اللاعب الأعلى راتبا في عالم كرة القدم. ورفض إنتر تأكيد هذه الصفقة رسميا، بينما لم يتدرب إيتو أمس الأول مع فريق إنتر إذ غادر ملعب التدريبات بعد دقائق قليلة من بداية المران.

وأكدت الصحف الإيطالية أن اللاعب سيخضع للفحوص الطبية بالعاصمة الإيطالية روما تحت إشراف مسئولي أنجي قبل الإعلان عن الصفقة في غضون أيام قليلة. وإذا تمت الصفقة بالفعل، سيصبح إيتو صاحب أكبر راتب على مدار تاريخ اللعبة، إذ سيحصل على راتب سنوي يبلغ 20 مليون يورو صافية وذلك على مدار مدة العقد التي تصل 3 سنوات ما يعني حصوله على 60 مليون يورو (86 مليون دولار) خلال 3 سنوات.

وألمح صامويل إيتو أمس الأول أنه ربما ينتظر «مفاجأة إنجليزية» خلال مؤتمر صحافي لمناقشة مستقبله وما قيل عن انتقاله إلى نادي أنجي ماخاتشكالا.

إلا أن آخر التقارير الصحافية ما زالت تعكس الاعتقاد السائد في الأوساط الإعلامية الكروية في إيطاليا بأنه أصبح في عداد لاعبي نادي جمهورية داجستان المنافس في الدوري الروسي، إذ قالت صحيفة «إل كورِّييري ديلُّو سبورت» أن إيتو سيوقع على عقده مع أنجي اليوم (الأربعاء) وأنه قبل ذلك خضع للفحوصات الطبية أمس (الثلثاء) تمهيدًا لإتمام انتقاله.

ولم يصل أي لاعب حتى الآن لهذا الراتب إذ يصل راتب أفضل لاعبين في العالم حاليا وهما مهاجم برشلونة الاسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجم ريال مدريد الاسباني البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نحو 12 مليون يورو لكل منهما في العام الواحد.

وفي الوقت نفسه، ينتظر أن يبلغ المقابل المالي الذي سيحصل عليه إنتر للاستغناء عن إيتو 30 مليون يورو حسبما أشارت وسائل الإعلام الإيطالية.

كما سيحصل صاحب الـ 30 عاما على فيلا ضخمة في موسكو حيث يعيش ويتدرب الفريق الداجستاني، إضافة إلى طائرة خاصة به بخلاف راتبه السنوي الذي سيبلغ 20 مليون يورو بعقد ممتد لثلاث سنوات.

وينتمي نادي أنجي لجمهورية داغستان الروسية التي تقع بمنطقة القوقاز المتوترة. وسبق للنادي نفسه أن اشترى اللاعب البرازيلي المخضرم روبرتو كارلوس والنجم الروسي الدولي يوري جيركوف

العدد 3266 - الثلثاء 16 أغسطس 2011م الموافق 16 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً