العدد 3266 - الثلثاء 16 أغسطس 2011م الموافق 16 رمضان 1432هـ

صدق بنزيمة... تألق في ذهاب السوبر

صدق النجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية في وعده للجمهور بالظهور في مستوى متطور عما كان عليه في الموسمين الماضيين مع ريال مدريد، وقدم عرضاً خارج الوصف ليلة الأحد في مباراة الذهاب لبطولة السوبر الإسباني أمام برشلونة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2.

وأظهر بنزيمة قدرات فائقة في الاستحواذ على الكرة والتمرير الدقيق والتسديد على المرمى ولعب دور البطل في الشوط الأول من المباراة عندما تلاعب بمواطنه إريك أبيدال ومرر كرة ساحرة لزميله التركي مسعود أوزيل سجل منها الأخير الهدف الأول.

وكان بنزيمة قد صرح لصحيفة «ماركا» الإسبانية قبل أسابيع قائلاً: «أعدكم بالظهور بمستوى كبير. انتظروني بحلة جديدة وستجدون ما يسركم. المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو ساعدني للتطور في الملعب وخارجه، توقع مني الكثير، وساعدني لتحقيق ذلك، الآن بت أعرف قدراتي أكثر، وأعرف ما يمكن أن أقدمه له، يجب علي إثبات أحقيتي باللعب لهذا الفريق الكبير».


لاعب مؤثر

ويرى المراقبون أن بنزيمة الذي تتجذر عروقه من صحراء عربية سيكون لاعباً مؤثراً للغاية في تشكيلة مورينهو بعدما أذهل الجميع بمعطيات كبيرة في المباراة ولم يكن صيداً سهلاً لمدافعي برشلونة الذين عانوا أثناء مراقبته ما دفع المدرب الكاتالوني لإجراء تبديلات دفاعية لصد انطلاقاته العكسية السريعة.

يبدو أن مورينهو أعاد ترويض بنزيمة بأسلوب خططي وبدني وذهني فلم يسبق أن تابع الجمهور اللاعب الفرنسي يؤدي بأريحية مطلقة بعيداً عن التوتر والتسرع، فهل يواصل على الدرب نفسه؟ أم هي مجرد هبة أمام العملاق برشلونة سيتبعها تراجع في المستوى خلال المستقبل القريب؟

يذكر أن بنزيمة (23 عاما) انضم إلى ريال مدريد في الأول من يوليو/ تموز 2009 لمدة 6 سنوات مقابل 35 مليون يورو كحد أدنى يمكن أن يرتفع إلى 41 مليون يورو بحسب نتائج النادي الإسباني في السنوات المقبلة

العدد 3266 - الثلثاء 16 أغسطس 2011م الموافق 16 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً