العدد 3266 - الثلثاء 16 أغسطس 2011م الموافق 16 رمضان 1432هـ

فوز هزيل لأرسنال... وليون يهزم كازان

حقق أرسنال الانجليزي فوزا هزيلا على ضيفه اودينيزي الايطالي 1-صفر في ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء أمس (الثلثاء).

وتستكمل مباريات الذهاب الأربعاء فيلتقي أيضا فيسلا كراكوفي البولندي مع ابويل نيقوسيا القبرصي، وماكابي حيفا (من الكيان الصهيوني) مع غنك البلجيكي، ودينامو زغرب الكرواتي مع مالمو السويدي، واودنسي الدنماركي مع فياريال الاسباني.

على إستاد الإمارات اكتفى ارسنال بالهدف المبكر الذي سجله جناجه السريع ثيو والكوت بعد مرور 4 دقائق مستغلا تمريرة عرضية من ارون رامسي.

خاض المدفعجية المباراة في غياب قائده الجديد روبن فان بيرسي وصانع ألعابه الفرنسي سمير نصري بداعي الإيقاف، في حين أصيب ظهيره الأيسر كيرون غيبز خلال المباراة فحل مكانه يوهان دجورو الذي تعرض للإصابة بدوره منتصف الشوط الثاني.

كما غاب مدربه ارسين فينغر وتابع المباراة من المدرجات بسبب العقوبة التي فرضتها لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لتلفظه بكلمات قاسية تجاه الحكم السويسري ماسيما بوساكا في المباراة ضد برشلونة في نوكامب الموسم الماضي.

وكان المدرب الفرنسي لام بشدة الحكم السويسري على خروج فريقه من المسابقة، معتبرا انه اتخذ قرارا «مخجلا» بطرده فان بيرسي.

وعموما، شكل اودينيزي الذي خسر جهود جناحه التشيلي اليكسيس سانشيز لمصلحة برشلونة خلال الصيف الجاري خطورة بقيادة هداف الدوري الايطالي في الموسمين الماضيين المخضرم انطونيو دي ناتالي، لكن حارس ارسنال البولندي فويتشيك تشيتشني تألق في التصدي لأكثر من محاولة أبرزها لدي ناتالي نفسه من ركلة حرة منتصف الشوط الثاني.

وتغلب ليون الفرنسي على روبن كازان الروسي 3-1. تقدم الفريق الروسي بواسطة دياديون (3)، ورد أصحاب الأرض بثلاثية عبر اوبافيمي غوميز (10)، وكفيركفيليا (40 خطأ في مرى فريقه) وجيمي بريان (71).

وعاد بنفيكا البرتغالي العريق من تونتي بتعادل ثمين 2-2 مع فريق الميدنة تونتي انشكيده 2-2. سجل للاول كاردوزو (21) ونيليتو (35)، وللثاني يونغ (6)، ورويز (80). وتعادل باتي بوريسوف البيلاروسي مع شتروم غراتس النمسوي 1-1. سجل للأول سيميتش (59)، وللثاني فيبر (12). وسقط كوبهاغن الدنماركي الذي شارك في دور المجموعات الموسم الماضي وبلغ دور الستة عشر سقوطا كبيرا على ارضع أمام فيكتوريا بيلسن التشيكي 1-3. سجل للفائز اوتيسن (52 خطأ في مرمى فريقه) وبيلار (59) وفيلو (79)، وللخاسر اوتيسن (69)

العدد 3266 - الثلثاء 16 أغسطس 2011م الموافق 16 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً