العدد 3264 - الأحد 14 أغسطس 2011م الموافق 14 رمضان 1432هـ

"الاونروا": فرار نصف سكان مخيم الرمل للاجئين الفلسطينيين في اللاذقية

مخيم الرمل  للاجئين في اللاذقية  (أرشيفية)
مخيم الرمل للاجئين في اللاذقية (أرشيفية)

اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) اليوم (الاثنين) ان اكثر من خمسة الاف لاجىء فلسطيني فروا من مخيم الرمل في مدينة اللاذقية الساحلية (غرب) بسبب القصف السوري للمدينة، مطالبة دمشق بالسماح لها بدخوله.
وقال الناطق باسم الاونروا كريس غونيس لوكالة فرانس برس ان "الاف اللاجئين فروا من المخيم، هناك عشرة الاف لاجىء هناك وهرب اكثر من نصفهم (...) ما بين خمسة الاف وعشرة الاف شخص فروا، يجب ان ندخل الى هناك ونعرف ما الذي يحصل".
واشار غونيس الى ان التقارير الواردة من مخيم الرمل تتحدث عن "نيران مدفعية حاصرت المنطقة بالاضافة الى نيران قطع بحرية".
ونفت وكالة الانباء الرسمية (سانا) حصول قصف بحري على اللاذقية، مشيرة الى ان القوات المسلحة خاضت معركة برية مع مسلحين في المدينة الساحلية مما ادى الى مقتل اثنين واصابة اربعين اخرين في صفوفهم.
وقال غونيس ان "الاشارات التي نتلقاها غير مشجعة، هناك سفن حربية تطلق النيران على مخيمات اللاجئين وهناك قصف من البر على المخيمات ايضا".
واضاف "قالت القوى الامنية السورية للبعض بالمغادرة بينما ذهب اخرون بارادتهم، نحن لا نعرف اين هؤلاء الان ومن منهم مريض او مصاب او ميت".
ويأتي ذلك غداة مقتل 30 شخصا على الاقل برصاص قوات الامن السورية بينهم 26 في مدينة اللاذقية الساحلية (غرب) التي كانت هدفا لعملية عسكرية واسعة شاركت فيها زوارق حربية قصفت بعض احياء هذه المدينة، كما سقط اربعة قتلى في مناطق اخرى من سوريا.
الا ان مصدرا عسكريا سوريا نفى حصول قصف بحري لحي الرمل الجنوبي، مؤكدا بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السورية الرسمية سانا ان "قوات حفظ النظام تتعقب مسلحين في حي الرمل الجنوبي بالمدينة يستخدمون اسلحة رشاشة وقنابل يدوية وعبوات ناسفة".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:14 م

      الخبر غير صحيح

      إن منطقة الرمل الجنوبي في اللاذقية كبيرة ومخيم الرمل الفلسطيني يشكل جزء بسيط منها. وأغلب سكان المنطقة من السوريين. إن الصورة المعروضة مع الخبر ليست لمخيم الرمل الفلسطيني.فالمخيم ليس فيه ابنية طابقية شاهقة كالتي نراها في الصورة. لماذا الكذب والتضليل.؟

اقرأ ايضاً