العدد 3264 - الأحد 14 أغسطس 2011م الموافق 14 رمضان 1432هـ

وزير المالية: تشريعات جديدة وقاعدة معلومات لإدارة أملاك الدولة

أكد وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة مباشرة الوزارة في إصدار تشريعات لتنظيم وإدارة أملاك الدولة بما يضمن حمايتها وكفاءة استغلالها والرقابة عليها مع حصرها ونشرها ضمن قاعدة معلومات جغرافية شاملة، وإخضاع تأجيرها لنظام المزايدات العامة، والاستمرار والتوسع في سياسة نقل أموال الدولة والممتلكات العامة إلى شركات حكومية قابضة.
جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة الحكومية المكلفة بمتابعة تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة صباح اليوم تقرير وزارة المالية والإجراءات التي ستتخذها.
وقال وزير: "إن وزارة المالية باشرت بتنفيذ عدة مرئيات من بينها رفع الحد الأدنى للرواتب بما في ذلك الراتب التقاعدي، والإسراع بإقرار قانون العمل الجديد".
كما استمعت اللجنة خلال الاجتماع إلى تقرير من وزير الصناعة التجارة حسن فخرو حول تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني المتعلقة بوزارة الصناعة والتجارة، ضمن مرئيات المحور الاقتصادي، ومن بينها المرئيات المتعلقة بإعادة توجيه الدعم، إذ تم التأكيد على استحداث الآليات المناسبة لدعم المواد الغذائية، وتوظيفها لتقنين الدعم وتوجيهه إلى مستحقيه من المواطنين، وتكليف الجهات المختصة بإعداد دراسة كل أربع سنوات حول الدعم الحكومي ومدى تحقيقه لأهدافه، والنتائج المتوقعة منه.
وقد أكد الوزير اهتمام الحكومة بتطوير السياسات التي تهدف إلى تحرير السوق المحلية مع مراعاة الأبعاد الاجتماعية، وتفعيل دور مكتب حماية الملكية الفكرية وبراءات الاختراع وتصنيف قوانين الملكية الفكرية، والعمل على ترويج البحرين كنقطة جذب اقتصادي، وفتح ملحقيات اقتصادية في عواصم العالم الرئيسية.
وأشار إلى العمل على سرعة تحقيق الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتوفير للبنية التحتية المكملة للتطوير العقاري، مؤكدا حرص الوزارة على مشاركة رجال الأعمال والاقتصاديين وغرفة تجارة وصناعة البحرين في صنع القرارات الاقتصادية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:32 م

      مقيولة

      خبر جميل، لكن لا نريد خطه خمسية وميزانية بلد لأستحداث نضام جديد، هناك حاجة الى اموال البلد في ما هو أكثر أهمية من صرف مبالغ طائلة لمجرد استحداث نضام حصر بيانات.
      مساهمة الأخوان في مجلس التعاون كانت لتحسين الأوضاع في البحرين فيما يخص الأمور المعيشية للشعب، و هنا أشدد على كلمة الشعب وليس فئة معينه أو قطاع معين، ولكن كل الشعب.
      التعذر بعدم توفر الميزانية لتعديل الرواتب لبقية الشعب بسبب استحداث نضام هنا او شراء عقار للدولة هناك بات من الأمور التي لا تستساغ من شعب جائع!

    • زائر 2 | 11:56 ص

      الرصاصي

      الخبر بما يحتويه حلو وجميل فمسألة ضبط كل املاك الدولة وعدم جعلها وتركها سائبة يؤكد جدية الدولة في المحافظة عليها وتنميتها بما يخدم البلد والمواطن أتمنى بأن تسبق الافعال كل الكلام ليعم الخير والسلام في بلدنا الحبيب ونتأمل الخير للجميع

    • زائر 1 | 9:20 ص

      ترجع لو ما ترجع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      ما علينا من كل هالقوانين وهالهالة الاعلامية الأملاك التى سرقت ترجع لو ما ترجع أرجو يا سعادة الوزير الإجابة

اقرأ ايضاً