العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

«الأحمر» ينهي معسكره بدبي بلقاء بني ياس اليوم

تدريب خفيف يجهز المنتخب وجيسي وعمر يغيبان

سيكون منتخبنا الوطني لكرة القدم أمام مهمة قوية اليوم في ثاني لقاءاته الودية في معسكره التدريبي المقام حالياً في مدينة دبي الإماراتية عندما يواجه مساء اليوم فريق بني ياس الإماراتي عند الساعة العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات (التاسعة والنصف بتوقيت البحرين) على ملعب بني ياس بأبوظبي.

مباراة اليوم هي الثانية للأحمر في معسكره والأخيرة، إذ التقى مع منتخب عمان منذ أيام وكانت النتيجة تشير إلى التعادل الايجابي قبل إلغاء المباراة بسبب خلل كهربائي، ويسعى منتخبنا الوطني في لقاء اليوم لتقديم مستوى جيد بعيداً عن تحقيق النتيجة وخاصة أن مدرب المنتخب الانجليزي بيتر تايلور يسعى للتعرف على امكانات اللاعبين قبل اختيار التشكيلة النهائية التي ستخوض التصفيات المونديالية التي ستنطلق في سبتمبر/أيلول المقبل.

ومن المؤكد أن يعطي تايلور فرصة لبعض اللاعبين لخوض مباراة اليوم وستكون التشكيلة ممزوجة بعدد من اللاعبين الذين شاركوا في المباراة السابقة وبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا.

ويسعى الأحمر للاستفادة بشكل أفضل من مباراة اليوم، إذ لم يستفد بشكل كامل من المباراة السابقة بعد توقفها في الشوط الثاني، وكانت ندية المدرب تايلور أن يجري عددا من التغييرات في المباراة السابقة لكن الخلل حال من دون ذلك.

وحث تايلور اللاعبين على تقديم مستوى أفضل في مباراة اليوم، وأكد لهم أن النتيجة التي ستخرج عليها المباراة ليست بمهمة بقدر الوقوف على جاهزيتكم والتعرف على الامكانات التي يمتلكها كل لاعب.

وسيضطر المنتخب للمغادرة إلى أبوظبي مساء اليوم بعد وجبة الإفطار في رحلة تستغرق ساعة ونصف الساعة للوصول لملعب بني ياس.

الجدير بالذكر أن منتخبنا سيعود غداً إلى البحرين وسيركز تايلور على التدريبات المحلية على أن يلتقي في مباراة ودية ستحدد لاحقاً وذلك استعداداً لخوض منتخبنا التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم والتي سيلعب فيها منتخبنا في المجموعة التي تضم منتخبات قطر وإيران واندونيسيا وسيفتتح الأحمر مبارياته أمام قطر في الثاني من الشهر المقبل.

تدريب خفيف يجهز الأحمر

تدرب منتخبنا الوطني تدريباً خفيفاً يوم أمس استمر لمدة ساعة واحدة فقط بقيادة مساعدي المدرب عدنان إبراهيم ومارتن جيمس، إذ ركز المساعدان في التدريب على التسديدات على المرمى ومواجهات بين المهاجمين والدفاع أمام المرمى، وشهدت التدريبات يوم أمس حماسا كبيرا من اللاعبين الذين قدموا مستوى جيدا وكانت العزيمة والإصرار بادية على وجوههم.

وخاض حراس المرمى الرباعي سيدمحمد سيدجعفر وعباس أحمد وحمد الدوسري وحسين حرم تدريبات منفردة بقيادة مدرب الحراس الشاب ثامر عبده، ومن المنتظر أن يعطي عبده فرصة للحراس لمباراة اليوم بعد أن بدأ بالحارس سيدمحمد جعفر في مباراة عمان الودية.

تايلور وفخرو إلى الدوحة

غادر يوم أمس مدرب منتخبنا الوطني الانجليزي بيتر تايلور والمدير الفني باتحاد الكرة محمود فخرو إلى العاصمة القطرية الدوحة لحضور مباراة منتخبنا الأولمبي والمنتخب العماني ضمن البطولة الخليجية المقامة في الدوحة، ويدرس بيتر تايلور جلب عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي إلى المنتخب الأول، إذ ركز على عدد من اللاعبين ومن المتوقع أن يضمهم في الفترة المقبلة للأحمر.

وسيعود تايلور وفخرو إلى دبي عصر اليوم للالتحاق ببعثة منتخبنا التي ستخوض مباراة ودية مساء اليوم أمام بني ياس.

جون وعمر يغيبان

سيفتقد منتخبنا الوطني لخدمات لاعبي المنتخب جيسي جون وعبدالله عمر بسبب سفرهم إلى أنديتهم يوم أمس، اذ غاب اللاعبان عن تدريبات المنتخب يوم أمس، ومن المنتظر أن ينخرط اللاعبان بتدريبات الأحمر في الفترة المقبلة على أرض البحرين.

ووضع مدرب المنتخب عنصرين من لاعبي المنتخب ليحلا بديلاً لهما في مباراة اليوم وخاصة أن جيسي وعمر كانا من اللاعبين الأساسيين في المباراة السابقة.

«رويترز» تحاصر تايلور

حاصرت الوكالة العالمية «رويترز» مدرب منتخبنا الوطني بيتر تايلور في تدريب أمس الأول، اذ أجرت معه لقاء مطولا تحدث فيه بيتر عن استعدادات منتخبنا الوطني للتصفيات الآسيوية، وأشار في حديثه الى أنه يعتقد بأن الحظوظ متقاربة بين المنتخبات التي سيلعب معهم منتخبنا الوطني، أما عن مستوى لاعبي المنتخب فأكد بيتر أن اللاعبين مستواهم في تطور ومتصاعد، وقال: «ركزت على النواحي البدنية في البداية والآن نعمل على الأمور الفنية، هناك عدد من اللاعبين لديهم امكانات عالية وبالإمكان الاعتماد عليهم وخاصة أنهم يمتلكون خبرة في هذه التصفيات وسبق لهم اللعب مع منتخب بلادهم في الفترة السابقة».

وأثنى تايلور على الوجوه الشابه في المنتخب بالقول: «المنتخب لديهم لاعبون جيدون صغار وينتظرهم مستقبل واعد وسنعمل على تهيئتهم للقدرة على اللعب في المنتخب الأول»، وأوضح تايلور في حديثه لرويترز أن الاهتمام البالغ الذي يوليه اتحاد الكرة سيساهم برفع معنويات اللاعبين بتقديم مستويات جيدة في الفترة المقبلة.

ورصدت وكالة رويترز أيضاً رأي مدافع منتخبنا إبراهيم المشخص الذي تحدث عن مشوار المنتخب منذ انطلاقة تدريباته وعن حظوظ الأحمر وأكد أن الفرق متساوية ومنتخبنا سبق له اللعب أمام منتخبات قطر وإيران واندونيسيا، مؤكداً أن المشوار سيكون صعبا لكن الأحمر قادر على تجاوز هذه المحطات مثلما ظهر بمستوى ثابت في السنوات الماضية

العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً