العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

سمو ولي العهد يأمر بعودة لاعبي كرة السلة في نادي المنامة

في الوقت الذي تماطل فيه المؤسسة لإنهاء مشكلة الرياضيين الموقوفين

علم «الوسط الرياضي» أن ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أمر بعودة جميع لاعبي كرة السلة الموقوفين في نادي المنامة وذلك بعد أن تبلغ النادي رسمياً بهذا الأمر في اتصال هاتفي من ديوان سموه.

ويأتي ذلك على إثر الزيارة الكريمة التي قام به سمو ولي العهد إلى مجلس عائلة كارزوني في سار ضمن إطار برنامج الزيارات السنوية التي يقوم بها سموه لمجالس العوائل البحرينية الرمضانية إذ يحرص سموه على الالتقاء بمختلف فئات المجمتع.

وأطلع رئيس نادي المنامة زهير كازروني سموه على مشكلة اللاعبين الموقوفين في نادي المنامة في فريق السلة ورغبتهم في العودة إلى اللعب إذ تعهد سموه بحل المشكلة خلال يومين.

وبعد الزيارة الكريمة صدرت أوامر ولي العهد بعودة جميع لاعبي كرة السلة في نادي المنامة فوراً إلى مزاولة اللعبة إذ من المنتظر تواجد جميع لاعبي الفريق الموقوفين في تدريبات الفريق بدءاً من يوم غدٍ الأحد.

وكان فريق كرة السلة في نادي المنامة أكثر الفرق المحلية تأثراً جراء الإيقافات التي طالت الحركة الرياضية بعد الحوادث المؤسفة التي مرت بها البلاد إذ أوقف من الفريق الأول أكثر من 8 لاعبين من نجوم كرة السلة البحرينية إلى جانب إيقاف لاعبين آخرين في فئتي الناشئين والشباب. وضمت قائمة الموقوفين في صفوف الفريق الأول كلاً من نوح نجف، محمد نجف، هاني علم، محمد حسين (كمبس)، أحمد عبدالعزيز، محمد حسن، عمران عبدالرضا، محمود غلوم (ماش)، وحسن نوروز.

وبعد أن حلت مشكلة لاعبي كرة السلة في نادي المنامة ومشاكل متفرقة للاعبين آخرين في فرق مختلفة وخصوصاً لاعبي المنتخبات الوطنية أمثال علي عبدالقادر الذي رفع الإيقاف عنه للمشاركة مع منتخب الناشئين في بطولة العالم لكرة اليد في الأرجنتين ولاعبين تم ضمهم للمنتخب الأول لكرة القدم وهم موقوفون في أنديتهم إلا أن البقية من اللاعبين والإداريين والحكام والمدربين لم يحسم أمرهم بعد بشأن رفع الايقاف عنهم ومازالت الصورة غير واضحة في ظل مماطلة المؤسسة العامة للشباب والرياضة في حل المشكلة وتحديد آليات حلها بشكل نهائي.

وكانت اللجنة الأولمبية البحرينية قد أكدت لـ «الوسط الرياضي» الأسبوع الماضي أنها ليس لها أي علاقة بإيقاف الرياضيين وأن عملية الايقاف جاءت من قبل الأندية نفسها ويمكن حل هذه المشكلة مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة باعتبارها الجهة المعنية مع الأندية في حل المشكلة.

ولأجل إنهاء الموضوع طلب من الأندية إعداد تعهد لكل لاعب يتم التوقيع عليه وإرساله للمؤسسة العامة التي وعدت بدراسة الأمر والتشاور مع جهات أخرى ما يعني أن الموضوع سيطول حله في الوقت الذي أنهيت فيه مشكلة الكثير من اللاعبين والمدربين الموقوفين وبدأوا بالفعل العودة إلى موقعهم الطبيعي في الرياضة البحرينية.

وبعد صدور أوامر سمو ولي العهد بعودة لاعبي كرة السلة في نادي المنامة فإن الأمور باتت واضحة أمام المؤسسة العامة للشباب والرياضة لحل مشكلة جميع الرياضيين الآخرين الذين مازالوا موقوفين أو الذين مازالت الأمور ضبابية أمامهم بشأن وضعهم المستقبلي وخصوصاً الذين لا ينتمون إلى أيٍّ من الأندية المحلية.

فأوامر سمو ولي العهد تمثل خريطة الطريق للرياضة البحرينية في المرحلة المقبلة ولإنهاء هذه المشكلة التي أثّرت على الرياضة البحرينية وخصوصاً المنتخبات الوطنية والأندية خلال الأشهر الستة الماضية

العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 10:14 ص

      شكرا

      عقبال الانديه الاخرى
      والله يوفقهم انشاءالله
      عاشق الاهلي

    • زائر 11 | 8:28 ص

      bu 3li

      الله يخليك لنا يا بوعيسى

    • زائر 7 | 5:38 ص

      شكرا سيدى سمو الامير

      الدور الكبير واللفتة الواضحة من سمو الامير لها معانى واهتمام بوعيسى وانشا اللة باقى لاعبى الاندية بمختلف الالعاب حتى تعود الرياضة الحقيفيةوالتنافس الشريف 0الاهلاوى

    • زائر 5 | 4:11 ص

      الله يخليك لنا يا بوعيسى .. مشكوووور ..
      وانشاء الله اول العائدين الى النادي يكون الكبتن نوح نجف ( الاب الروحي )

    • زائر 4 | 3:35 ص

      الفً الفَ الحمدَلله

      .

      الف الف الف شكًر
      و يارب كًـل النوادي يرجعونً لـأعبينهمـ
      و الله يوفقهم انشاءالله
      شكراً على الموضوع

      .

    • زائر 3 | 2:29 ص

      شكراً لكم

      عقبال الباقي يا رب

اقرأ ايضاً