العدد 3258 - الإثنين 08 أغسطس 2011م الموافق 08 رمضان 1432هـ

رئيس الوزراء يدعو لإطلاق أسماء رجالات المحرق على شوارعها

زار مجلسي سلمان بن عبدالله وعيسى بن خليفة

دعا رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إلى الحفاظ على عراقة مدن وقرى البحرين وبخاصة المحرق ورجالاتها المخلصين وتخليد ذكراهم بإطلاق أسمائهم على شوارع المناطق التي ارتبطت بهم وبتاريخهم المشرف.

وأكد سمو رئيس الوزراء، أن الإخلاص والتفاني في خدمة البحرين هو واجب وطني، فالمواطنة عمل وحب للوطن والولاء له، مشيراً إلى أن الحكومة تعتبر المواطن هو الأساس ووضعته في قلب التنمية، حيث تعمل بكل ما أوتيت من عزم من اجل رفاهيته المعيشية وسوف تواصل من اجل الارتقاء بمستوى حياته والخدمات المقدمة إليه إسكانيا وتعليميا وصحيا.

وقال سموه «إن شهر رمضان المبارك وما يشيعه من روحانية يجعل منا أكثر حرصا على التواصل والتزاور فيما بيننا، فنحن شعب نملك من رصيد الحضارة وقيم الإسلام السمحة ما يؤهلنا أن نتمتع ونستأثر برصيد كبير من التآخى والتآلف بين مكونات المجتمع».

وزار سمو رئيس الوزراء أمس الاثنين (8 أغسطس/ آب 2011) مجلس رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة.

وقد استعرض سموه مع الحضور الموضوعات المتصلة بالشأن المحلي، ودعا في هذا الصدد الى الحفاظ على هذه الصورة الناصعة عن مملكة البحرين وما عرفت عنه بطيب الخلق والسماحة.

وقال سموه «إن الإسلام هو دين التعايش والتسامح والتراحم القائم على الوسطية والاعتدال، فالإسلام حث على المحبة والمودة وحسن المعاملة ونبذ الفرقة والتعصب والتطرف» .

وأضاف أن المجالس الرمضانية وما تتميز به من أصالة وما تتناوله من حوارات بناءة تعد فرصة نستذكر من خلالها تاريخنا وثقافتنا ورجالات البحرين المخلصين الذين ساهموا بجهدهم وعطائهم في بناء المملكة ورقيها.

ثم قام سمو رئيس الوزراء بزيارة الى مجلس الشيخ عيسى بن خليفة آل خليفة، حيث تبادل مع الحضور التهاني بمناسبة شهر رمضان الكريم. وقال سموه «ما يهمنا اليوم هو وحدتنا وتماسكنا للوقوف بوجه من تسول له نفسه للنيل من نسيجنا الاجتماعي الذي كان وسيظل متماسكا طالما تحميه الإرادة الشعبية».

وأكد أن أية علاقة تسود المجتمع يجب أن نعززها ونوطدها بالأمن الجماعي وألا ندع الباب مفتوحاً أمام من يهدد امن مجتمعنا واستقراره. كما أكد أن التنمية ستواصل مسيرتها وستشق طريقها نحو الأمام ولن يثنيها من يريد بالبحرين شراً أو يسعى لإعاقة تطورها وتقدمها فالبحرين وبعون من الله تعالى وبعزيمة أبنائها المخلصين المتمسكين بالثوابت الوطنية ستخطو خطوات متلاحقة نحو المزيد من المكاسب بما يلبي تطلعات وطموح أبناء البحرين المخلصين.

ولفت سموه الى أن الوطن أمانة يجب على الجميع الحفاظ عليه وأحاطته بسياج الوحدة الوطنية في إطار من المحبة والأخوة لحماية مقدراته ومكتسباته في ظل الأسرة الواحدة التي يرعاها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشاد بدور الصحافة والإعلام التنويري وبتواصل رجالاتها مع المجتمع بكل قوة وبإخلاصهم للدفاع عن الوطن بكل جد وعزم

العدد 3258 - الإثنين 08 أغسطس 2011م الموافق 08 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً