العدد 1388 - السبت 24 يونيو 2006م الموافق 27 جمادى الأولى 1427هـ

اكتمال التحضيرات لتأسيس جمعية البحرين لأخصائي الاستثمار

ومعهد المحللين الماليين المعتمدين مؤسسة مهنية عالمية يمنح لقب محلل مالي معتمد، ويوجه المعهد قطاع الاستثمار حول العالم من خلال وضع المعايير العالية لقواعد السلوك الأخلاقي والتميز المهني، والتأييد القوي لعدالة وشفافية أسواق المال. وقد أصبح لقب المحلل المالي المعتمد يعرف بالمقياس الذهبي لشهادات الاعتماد المهنية في قطاع الاستثمار العالمي. فأصحاب الأعمال والمستثمرون في جميع أنحاء العالم يقرون لقب المحلل المالي المعتمد كمقياس أكيد للمؤهلات والصداقة في مجالات إدارة المحافظ الاستثمارية والتحليل الاستثماري.

وستكون عضوية جمعية المحللين الماليين في البحرين مفتوحة لجميع حملة شهادة معهد المحللين الماليين المعتمدين كأعضاء عاديين، بينما يستطيع المرشحون لنيل الشهادة الانتساب إلى الجمعية كأعضاء مشاركين. وقد تأسست الجمعية بعدد كبير من الأعضاء زاد عن عضواً، بمن فيهم من حملة لقب محلل مالي معتمد. وهناك أكثر من مرشحاً لنيل اللقب ملتحقين ببرنامج الماليين المعتمدين في البحرين. وأشار رئيس الجمعية خليل نورالدين إلى أن «عدد الأعضاء يشكل انعكاسًا للنمو في حجم نشاط إدارة الاستثمار في البحرين والاعتراف المتزايد بلقب المحلل المالي المعتمد في قطاع الاستثمار في البحرين والمنطقة». وأضاف «ان هذا يساعد على بناء وتعزيز سمعة البحرين كواحدة من الأسواق المالية المحورية في المنطقة».

يضم المجلس المنتخب الأول للجمعية كلاً من خليل نورالدين (رئيسًا)، ووليم خوري (نائبًا للرئيس)، وبالاني ألاغابان (أمين الخزينة)، ولميس البحارنة (أمينة سر)، وم.ر. راجو، وأوستن سكويرا (أعضاء).

ومن الرعاة المؤسسين للجمعية بنك آركابيتا، وشركة أرنست آند يونغ، وبنك الخليج الدولي، وبنك انفستكورب، وشركة كاي بي إم جي، وبيت التمويل الكويتي، وشركة ميريل لينش، وبنك الخليج المتحد

العدد 1388 - السبت 24 يونيو 2006م الموافق 27 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً