العدد 1388 - السبت 24 يونيو 2006م الموافق 27 جمادى الأولى 1427هـ

الأسهم الكويتية مستقرة مع تصاعد تكهنات الانتخابات

قال محللون ان الأسهم الكويتية كانت مستقرة أمس (السبت)، إذ اضعفت التكهنات بشأن المستقبل السياسي للبلاد ونتائج أعمال الشركات للربع الثاني من حركة التداول.

وارتفع المؤشر العام لسوق الكويت للاوراق المالية . نقطة أو . في المئة إلى . نقطة. وهبطت قيمة التداولات الى . مليون دينار ( مليون دولار) من . مليون دينار يوم الاربعاء الماضي.

وقال مصطفى بهبهاني من الكويتية الخليجية للاستشارات: «السوق راكدة الآن». المتعاملون يكتفون بانتظار انتهاء هذه الفترة لاتخاذ قراراتهم الحاسمة لان هناك عوامل تؤثر في السوق ... الانتخابات ونتائج اعمال الشركات للربع الثاني. وقال بهبهاني: «انه إذا حققت تجمعات المعارضة اداء قويا في الانتخابات فان ذلك قد يؤدي الى هبوط السوق. وتجرى الانتخابات في من يونيو/ حزيران».

وشهدت الخليجية الدولية للاستثمار (جلف انفست) والاهلية للاستثمار حركة تعامل واسعة على اسهمهما. وكانت الخليجية الدولية انشط الأسهم اذ بلغ نصيبها . مليون سهم من مجمل التداول لكنها أغلقت منخفضة أكثر من ثمانية في المئة إلى فلساً.

وتصدر سهم الاهلية للاستثمار الرابحين إذ ارتفع فلساً أو . في المئة.

وقال احمد القريشي من بيان للاستثمار «نتائج الربع الاول لجلف انفست لم تكن جيدة والربع الثاني قريب والمتعاملون لا يريدون الاحتفاظ بالسهم اكثر من هذا». وفاقت الأسهم الخاسرة تلك الرابحة بواقع إلى وبقيت أسهم شركة بلا تغير.

وكان سهم عارف للاستثمار أكبر الخاسرين، إذ هبط . في المئة تبعه سهم جلف انفست . في المئة والصالحية العقارية الذي تراجع . في المئة

العدد 1388 - السبت 24 يونيو 2006م الموافق 27 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً