العدد 1386 - الخميس 22 يونيو 2006م الموافق 25 جمادى الأولى 1427هـ

آخر إصدار من المتصفح الشهير OPERA

يعمل على: Windows, Mac, Linux, FreeBSD, and Solaris

الحجم: B

الموقع الرسمي: www.opera.com

بعد أشهر من الانتظار والتجريب، النسخة الجديدة من متصفح اوبيرا الشهير يطرق أبواب اجهزة الحاسوب بمميزاته الجديدة والفريدة. ومن أهم هذه المميزات هو مانع المحتويات للنظام الأسري والمنزلي. كما تم تطوير البرنامج ليتعامل ويدعم الـ BitTorrent. ولن انسى ذكر الخاصية الرائعة وهي اضافة الـ widge التي هي أحد خصائص ويندوز فيستا الجديد، يقدمها لك متصفح اوبيرا على طبق من ذهب مجانا.

تفضيلات المواقع والخيارات الخاصة بها، من حيث موانع النوافذ التلقائية او ما يسمى بالبوب آب، أمر آخر وهو العرض بالمصغرات للنوافذ الموجودة، كما بالإنترنت اكسبلورر المرافق للويندوز فيستا.

السؤال هنا، ما مدى فاعلية متصفح الأوبيرا، وهو يتفوق على غيره من المتصفحات؟ الإجابة لا يمكن ان تصدر إلا من الخبراء المتخصصين في مجالات الحماية. ولكنه وجد رائعاً جداً للاستخدام المنزلي. البعض سيقوم بإرسال الشكاوى إلى موقع المتصفح يطالب فيه بأسباب عدم ظهور بعض الصفحات بصورة صحيحة مثل صفحة الـ msn.com. ولكن الأمر بدا أن مايكروسوفت قد نصبت العداء لهذا المتصفح بالذات. ويمكن التعرف على ذلك عن طريق معرفة حجم الصفحة المخزنة. ولتنزيل المتصفح يمكنكم الدخول على الموقع الرسمي للمتصفح

العدد 1386 - الخميس 22 يونيو 2006م الموافق 25 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً