العدد 1386 - الخميس 22 يونيو 2006م الموافق 25 جمادى الأولى 1427هـ

موقع «ياهو» فاينانس الذي يتصدر قائمة أكثر المواقع المالية زيارة

«غوغل» فاينانس يقف حائراً أمام

أعلنت مؤسسة الأبحاث Hitwise أكثر عشرة مواقع اقتصادية يقبل عليها المستخدمون الأميركيون لمتابعة آخر المستجدات في عالم الاقتصاد والمال. وجاء موقع Yahoo Finance في صدارة المواقع المالية بينما لم ينجح موقع Google Finance المنافس في الوصول إلى هذه المراكز العشرة.

هذا ويذكر أن خدمة Google Finance حظيت باهتمام الكثيرين من المستخدمين عند طرحها في مارس/ آذار الماضي إذ اعتبر الكثير من الأفراد أنها محاولة صريحة من شركة غوغل لجذب بعض من عملاء موقعي Yahoo Finance وMSN Money وهما الموقعان اللذان لهما باع طويل في هذا المجال. ومما لا شك فيه أن شعبية موقع Google Finance سيعتبر مؤشراً قويّاً على قدرة غوغل على النجاح بعيدًا عن مجال البحث الذي تتخصص فيه.

إلى جانب ذلك جاءت قائمة العشر مراتب الأولى مخيبة لآمال شركة غوغل. فقد هيمن موقع Yahoo Finance على في المئة من كل الزيارات في مايو/ أيار الماضي. وتأكيدًا لريادته في هذا المجال، كان الفارق شاسعًا بينه وبين الموقع الذي جاء في المركز الثاني. فقد جاء موقع MSN Money في المركز الثاني بعد أن حصل على في المئة.

أما المركز الثالث فقد كان من نصيب موقع شركة تايم وارنر CNN Money تلاه موقع MarketWatch ثم موقع U.S. Internal Revenue Service. أما موقع غوغل فقد وقف حائراً بين تلك المواقع إذ جاء في ذيل القائمة بعد أن وصل إلى المركز الثاني والأربعين.

وفي فئة الأسهم والبورصة، حصل موقع Yahoo Finance على , في المئة من إجمالي الزيارات في مايو. تلاه موقع MSN Money في المركز الثاني بنسبة أعلى بقليل من في المئة ثم موقع TD Ameritrade بنسبة في المئة ثم موقع Fidelity Investments بنسبة , في المئة ثم موقع CNN Money بنسبة , في المئة. بينما جاء موقع Google Finance في المركز الثامن والخمسين بنسبة هزيلة , في المئة

العدد 1386 - الخميس 22 يونيو 2006م الموافق 25 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً