العدد 1386 - الخميس 22 يونيو 2006م الموافق 25 جمادى الأولى 1427هـ

آلة تصوير لاسلكية من Linksys

آلة تصوير انترنت لاسلكية، تنقل الصوت والصورة. هذا ما اتحفتنا به شركة Linksys أخيراً، إذ أطلق على آلة تصوير الاسم التسلسلي G WVC002 PTZ. ومن خلال الاسم يمكن التعرف على ان آلة التصوير مخصصة للحماية المركزية والاستخدامات الأمنية (PTZ).

تصميم آلة التصوير هذه المرة جاء مميزاً عن سابقه، من مختلف النواحي جاءت لتتفوق على آلات التصوير الرخيصة الأخرى المتوافرة في الأسواق. إذ اتى تصميمها الفريد في شكل فقاعة من البلاستيك الصلب شبيهة بخوذة رجال الفضاء، إذ تؤمن العدسة والالكترونيات من التعرض للأضرار والغبار. ومن ثم يتصدر واجهة آلة التصوير مولد ضوء للإنارة من نوع LED، وشاشة من الكريستال السائل يظهر رقم الآي بي، نعم الـIP . إذ يمكنك التحكم والمشاهدة والإطلاع عن طريق الإنترنت بضغط عنوان الآي بي ومن ثم الدخول بواسطة كلمات السر.

طبعاً تم الاعتناء جيداً وبصورة كبيرة باحتياجات استخدام آلة التصوير هذه، فنرى وجود مستوى ظهر مزود بالفراغات للسماح لها بصعود الحيطان، كما ان هناك اجزاء يمكن فصلها وتركيبها بحسب الحاجة.

ربما تمتلك خصائص رائعة من حيث التصوير الواضح جداً الذي يختفي بآلة تصوير المراقبة، إلا أن هذا المنتج غير مستعد تماما لدخول العالم الصغير للسوق. والسبب في ذلك انها بداية غير ملونة. الأسود والأخضر مكونان للبنفسج، كما هو الحال بآلات المراقبة الآن (أرخص أنواع آلات التصوير للهاتف يمكن ان تهبك ألواناً أفضل بكثير من هذه)

العدد 1386 - الخميس 22 يونيو 2006م الموافق 25 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً