العدد 1386 - الخميس 22 يونيو 2006م الموافق 25 جمادى الأولى 1427هـ

افتتاح مهرجان موسم المسارح الثقافية في ألمانيا

افتتح في الشهر الجاري وزير الدولة في الخارجية الالمانية جيرنوت ايرلر في مدينة فرايبورغ جنوب غرب ألمانيا موسم المسارح الثقافية لصيف هذا العام بمشاركة دول إسلامية من بينها فعاليات ثقافية من دولة الإمارات والسعودية وإيران والمغرب ومصر وروسيا وايطاليا.

وتضمنت فعاليات هذا العام التي تحمل شعار «العقيدة والإيمان» عروضاً مسرحية تتناول التاريخ الإسلامي وعلاقة أوروبا بالعالم الإسلامي اضافة إلى مناقشات وحوارات تعقد بعد كل عرض مسرحي. ورحب ايرلر بمشاركة إيران في هذا العرض، على رغم الأزمة السياسية القائمة بينهما، مؤكداً حرص حكومتة على مواصلة العلاقات السياسية مع إيران وتقوية العلاقات الثقافية بين البلدين والتي تمتد منذ () عاماً.

وساهم معهد جوته للثقافة الألمانية بالتعاون مع وزارة الخارجية الالمانية التي خصصت نحو () ألف يورو في تنظيم هذا العرض الذي يستمر حتى نهاية شهر يوليو/ تموز المقبل. يذكر أن وزير الخارجية الالماني السابق يوشكا فيشر كان وراء افتتاح قسم خاص في الوزارة يعنى بالحوار الإسلامي المسيحي، وذلك بعد حوادث سبتمبر/ أيلول من العام ووضعت في ريع خطط هذا القسم خلال العام الماضي نحو مليون يورو لعقد مؤتمرات وندوات عن هذا الحوار في ألمانيا ودول كثيرة من العالم الإسلامي

العدد 1386 - الخميس 22 يونيو 2006م الموافق 25 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً