العدد 1386 - الخميس 22 يونيو 2006م الموافق 25 جمادى الأولى 1427هـ

ريموت كونترول

نجوى كرم على روتانيات

«روتانيات» تضم مكتبة كبيرة من أجدد وأضخم الحفلات الموسيقية الخاصة بروتانا والمهرجانات العريقة التي تنظم في كبريات المدن العربية.

كلها تعرض للمرة الأولى وحصرياً على شاشتها.

نجوم «روتانيات» هم فنانون حلقوا في سماء الأغنية العربية وأطربوا الملايين وهم الآن يدخلون بيوت الجميع بعد أن دخلوا قلوبهم.

«روتانيات» يعرض مساء كل يوم جمعة الساعة العاشرة بتوقيت السعودية على قناة روتانا موسيقى.

أما ضيفة هذا الأسبوع (الجمعة //) فهي المطربة اللبنانية نجوى كرم ضمن مهرجانات الزوق .


زواج الأطفال على «العربية»

نشاهد الليلة حلقة جديدة من برنامج «العين الثالثة» على «العربية». موضوع حلقة هذا الأسبوع ظاهرة زواج الأطفال في باكستان والمحاولات الحكومية للقضاء عليها.

بعض الناس في باكستان يسيئون فهم واستخدام الشريعة من أجل تزويج بناتهم في أعمار صغيرة جداً. أمر طبيعي وعادي أن تتزوج الفتيات في عمر الـ سنوات من رجال أكبر منهن بكثير وفي بعض الحالات يقوم الأباء ببيع بناتهم مقابل المال.

وإذ إن العادات دائماً تسود على القوانين الرسمية، فقد حاولت الحكومة الباكستانية معالجة الأمر فأصدرت قانوناً خاصاً ينص على ألا يمكن للفتاة التي يقل عمرها عن عاماً الزواج ولكن من جهة أخرى نجد أن الشريعة تنص على أن الفتاة تكون امرأة كاملة الإنوثة عند عمر سنة أو عند البلوغ أيهما أسبق وفي بعض الحالات تصل الفتاة إلى مرحلة البلوغ عند عمر عاماً.

يعرض برنامج «العين الثالثة» على «العربية» يوم الجمعة يونيو/ حزيران الجاري عقب نشرة أخبار الساعة : بتوقيت غرينتش : مساءً بالتوقيت المحلي. يقدمه أحمد عبدالله

العدد 1386 - الخميس 22 يونيو 2006م الموافق 25 جمادى الأولى 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً